ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

مجزرة شرقي البريج: الدفاع المدني يطلق مناشدات للصليب الأحمر لضرورة التنسيق الفوري لإنقاذ الأحياء

17/09/2024 الساعة 10:06 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ناشد الدفاع المدني بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، الصليب الأحمر بضرورة التنسيق الفوري مع الاحتلال للسماح بدخول طواقمه لإنقاذ أحياء شرقي البريج وسط قطاع غزة، جراء غارات إسرائيلية عدة استهدف عدداََ من المنازل في المنطقة .

وأكد الدفاع المدني أن هناك "4 شهداء بينهم طفلة جراء غارات إسرائيلية على شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة" في حين لايزال عشرات العالقين تحت الأنقاض جراء الغارات الإسرائيلية في حين أكدت مصادر محلية وجود العشرات تحت ركام المنازل.

وقال الدفاع المدني مناشداََ: " نطالب الصليب الأحمر بضرورة العمل على التنسيق الفوري لدخول طواقمنا إلى البريج لإنقاذ الأحياء قبل فوات الأوان" .

ووفقاََ لمصادر محلية: فإن عدة منازل قصفتها طائرات الاحتلال في حين لايزال سكانها عالقين في أمكانهم والعائلات هم: منزل ال البطران، أبو شوقة، ال الترتوري، ابو الكاس ابو ايمن البابا، ومنزل ال سعدة شرق منجرة السعافين.

وفي بيان لاحق: قال الدفاع المدني إن "عشرات مناشدات الاستغاثة تصلنا من المواطنين والمصابين العالقين داخل المنازل التي استهدفها الإحتلال الإسرائيلي صباح اليوم شرق مخيم البريج بلوك "12" لعائلات أبو شوقة والبطران والترتوري".

وأضاف: "طواقمنا وصلت إلى المنطقة لكن طائرات الاحتلال الإسرائيلية استهدفتها، وأصيب أحد عناصرنا بجروح واضطرت للإنسحاب من المنطقة لخطورتها" مطالباََ:"المنظمة الدولية للصليب الأحمر التدخل العاجل والتنسيق لتمكين طواقمنا من الوصول لهذه المنازل وإنقاذ عشرات المواطنين العالقين"