ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اقتصاد

معايعة تطلع القنصل البريطاني العام على الوضع السياحي

16/12/2022 الساعة 10:20 (بتوقيت القدس)

-بيت لحم - علم24 - استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة، في مكتبها،القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر.

ورحبت الوزيرة معايعة بضيفها كورنر، مؤكدة على ضرورة الاستمرار بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة في مجال الحفاظ على التراث الثقافي وتطوير القطاع السياحي الفلسطيني من خلال بناء علاقات دولية مشتركة.

واكدت معايعة على اهمية ‎ التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيره البريطاني، حتى يأتي السائح البريطاني الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية، مستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومطاعم ومحلات بيع التحف الشرقية ووسائل نقل وغيرها الكثير، مما سيشكل رافدا مهما للقطاع السياحي الفلسطيني وفي تجاوز عقبات ومعيقات جائحة كورونا وسيعيد فلسطين لموقعها في جذب المجموعات السياحية من مختلف دول العالم.
‎وتحدثت معايعة عن ما تقوم به الوزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية وفتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين،وذلك لتحقيق نمو في أعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي.

وعبرت عن تقديرها للدعم الذي تقدمة بريطانيا لدعم تطوير وترميم عدد من المواقع الاثرية في كل من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ، مما سيساهم في تطوير هذه المواقع وجعلها مواقع اثرية قادرة على استقبال المجموعات السياحية من مختلف دول العالم.

بدوره شكر القنصل البريطاني العام الوزيرة معايعة على تعاونها الكبير، مما شكل عاملا مهما في تطوير افاق العمل الثنائي المشترك بين بريطانيا وفلسطين في مجال الحفاظ على التراث الثقافي والمجال السياحي .