ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

مقتل جندي وإصابة 14 آخرين بهجوم لحزب الله شمال فلسطين المحتلة

19/09/2024 الساعة 09:12 (بتوقيت القدس)

فلسطين المحتلة: قتل جندي وأصيب 14 آخرون بجروح بينهم حالتين خطيرتين، في انفجار صاروخ مضاد للدروع بآلية عسكرية لجيش الاحتلال في "تل حاي" بالجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

واستدعى الاحتلال طائرة مروحية للمساعدة في إخلاء الجنود المصابين.

وقالت مصادر لبنانية: بأن الاحتلال قصف فسفوري كثيف استهدف بلدات الجنوب بعد انفجار الصاروخ، وذلك لعزل الجنوب اللبناني عن شمال الفلسطيني بالدخان لتأمين سحب الجنود المصابين.

وأشارت: إلى أن القصف الفسفوري المكثف استهدف أطراف بلدتي مركبا ورب ثلاثين والعديسة جنوب لبنان.

وأطلق جيش الاحتلال قذائف مدفعية بشكل مكثف تجاه الأراضي اللبنانية سمع صداها في صفد.

وتبنى حزب الله اللبناني العملية، بالقول إنه دعما لفلسطين ومقاومته الشريفة، استهدف نقطة تموضع لجنود العدو في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأصابوها بشكل ‏مباشر وأوقعوا فيها عددا من القتلى والجرحى.‏

من جانبه: تحدث موقع موقع "والا" عن اشتباكات مسلحة بين مقاومي حزب الله وجنود الاحتلال في عدة نقاط على الحدود بين فلسطين ولبنان.

في سياق متصل: أفادت إذاعة جيش الاحتلال بنقل قوات من الجيش من الضفة الغربية إلى الحدود الشمالية مع لبنان تحسبا لاندلاع حرب شاملة.

كما وصلت عشرات آلاف الرسائل النصية للمستوطنين الليلة الماضية تطالبهم بالذهاب بشكل فوري للملاجئ، فيما أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائلية أعلنت عدم مسؤوليتها عن إرسال الرسائل.

من ناحية أخرى: أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن استشهاد 20 لبنانياً في موجة العمليات الإرهابية الإسرائيلية الثانية التي استهدفت وسائل اتصالات لاسلكية، يوم أمس، ونعى حزب الله 12 من كوادره استشهدوا فيها.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات عدوانية جديدة على القرى الجنوبية، خلال ساعات الليل، بينها قرى: ياطر، والخيام، وشيحين، ورامية، وجبل بلاط، وبيت ياحون، وكفر كلا، والطيبة.