ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

منتدى الإعلاميين يشيد بقرار اعتبار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي

25/12/2022 الساعة 11:39 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأحد، عن ترحيبه البالغ بقرار وزراء الإعلام العرب خلال اجتماعهم في العاصمة الليبية طرابلس مؤخرًا اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة دائمة للإعلام العربي.

وثمن المنتدى في بيان له، عالياً اتفاقهم على وجوب دعم القضية الفلسطينية، لاسيما في ظل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية والشعب العربي الفلسطيني في ظل حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة التي تنادي بقانون إعدام الأسرى، فضلاً عن تهديداتها المتوالية باستمرار انتهاك حرمات المسجد الأقصى المبارك.  

وأعرب عن تقديره العميق لقرار وزراء الإعلام العرب اعتبار القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، ليتطلع لبلورة إستراتيجية إعلامية عربية تكفل ترجمة القرار العربي الأصيل على أرض الواقع، بما يشمل مساندة ودعم الإعلام الفلسطيني الذي يتعرض لاستهداف شرس وخطير من قبل الاحتلال الإسرائيلي سواء بتدمير مقار المؤسسات الإعلامية أو قتل واعتقال الصحفيين والاعتداء عليهم وعلى معداتهم، فمازالت دماء الزميلة شيرين أبو عاقلة والزميلة غفران وراسنة تنشد العدالة، فضلاً عن قائمة طويلة من شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية.  كما جاء في نص بيانه.

وأكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أن القضية الفلسطينية وفي القلب منها مدينة القدس المحتلة أحوج ما تكون للدعم والإسناد الإعلامي العربي على مدار الساعة، لاسيما في ظل انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة، وتهديدات جماعات المستوطنين المتطرفة، الأمر الذي يتطلب فضح وتعرية الوجه القبيح للاحتلال العنصري البغيض وقطع الطريق على كل محاولات تطبيع العلاقة معه، فضلاً عن دعم صمود الشعب الفلسطيني وفي المقدمة منهم أهالي مدينة القدس المرابطين.  

ودعا إلى تعزيز التعاون المشترك بين الإعلام العربي والإعلام الفلسطيني بما يضمن تعزيز حضور القضية الفلسطينية، ويدعم الراوية الفلسطينية في ظل التضليل والتشويه الإسرائيلي المتعمد، وبما يعزز الوعي العربي بالمخاطر المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.