ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

"ميتا تحاصر فلسطين" حملة إعلامية لإنقاذ المحتوى الفلسطيني من قيود منصات التواصل

08/02/2023 الساعة 02:19 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أطلقت "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين"، اليوم الأربعاء، حملة إعلامية تحت عنوان "ميتا تحاصر فلسطين" على كافة منصات التواصل الاجتماعي .

جاء ذلك، بعد أن برز في الآونة الأخيرة اعتماد الشركات المالكة لمختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فايسبوك، تويتر، انستاغرام، وغيرها) ولا سيما شركة "ميتا"، لسياسات مجحفة بحق المحتوى الفلسطيني .

وتمثّلت هذه السياسة في حجب كل منشور يحوي مقاطع مصورة أو صورا وحتى أي كلمات تتضمن أسماء وصور الشهداء ومشاهد إجرام الكيان الغاصب وغيرها، بحجة مخالفة معايير النشر وما يسمى (السياسات المجتمعية)؛ وذلك وفق أجندات واتفاقيات موقعة بين تلك الشركات وسلطات الكيان الغاصب منذ سنوات .

ودعت الحملة؛ كل المؤمنين بعدالة فلسطين وحقوق شعبها، والمدافعين عن حقوق الإنسان، من أجل رفع الصوت ضد محاربة المحتوى الفلسطيني، وفي مواجهة سياسات الحصار والتقييد والانتهاكات بحق ذاك المحتوى على مختلف منصّات وسائل التواصل، والتي وصلت إلى حد حظر شركة "ميتا" عدداً كبيراً من صفحات المؤسسات الإعلامية التي تُعنى بالشأن الفلسطيني مثل صفحات "وكالة شهاب للأنباء" و "شبكة قدس الإخبارية" وغيرها الكثير الكثير، وآخرها إغلاق صفحة "الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين" على فايسبوك .

كما دعت الحملة؛ جميع أعضائها في مختلف أنحاء العالم والمؤسسات الإعلامية والناشطين للمشاركة في الحملة الإلكترونية "ميتا تحاصر فلسطين" بشكل فاعل معتمدين وسم #ميتا تحاصر فلسطين .

والحملة العالمية للعودة إلى فلسطين هي منظمة غير الحكومية تدعم القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني، في كل من المنطقة العربية والعالم، ولها ممثلون وشركاء في أكثر من 45 دولة حول العالم إقامة الفعاليات والحركات لمناصرة القضية الفلسطينية وخاصة حق العودة .