ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

نتنياهو وغالانت يؤكدان استمرار الهجمات لمنع نقل أسلحة إيرانية لسوريا ولبنان وغزة والضفة

03/04/2023 الساعة 11:14 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يؤاف غالانت، مساء الإثنين، استمرار قواتهما في الهجمات التي تنفذ في عدة جبهات لمنع نقل أسلحة إيرانية لسوريا ولبنان وغزة وحتى الضفة الغربية .

وقال نتنياهو في كلمة له خلال حفل أقيم في قاعدة تل نوف الجوية العسكرية، إن قواته تعمل خارج حدودها ضد كل من يدعم "الإرهاب" ويخطط لتدمير إسرائيل. وفق قوله، بالإشارة منه للضربات الأخيرة بسوريا .

وأكد "نتنياهو" الذي ظهر لأول مرة بجانب غالانت منذ إعلان إقالته التي لم تسري المفعول بعد، على ضرورة إبقاء الجيش الإسرائيلي خارج الخلافات السياسية، مضيفًا: "نحتاج إلى الحفاظ على وحدتنا وقدرتنا على الدفاع عن أنفسنا ضد أولئك الذين يسعون إلى تدمير حياتنا". وفق قوله .

من جانبه؛ اتهم غالانت، إيران التي وصفها بـ "الاخطبوط" بأنها تسعى لنقل الأسلحة باستمرار إلى غزة وسوريا ولبنان والضفة الغربية .

وقال: ""لدينا جيش قوي وعالي الجودة، يعمل ليل نهار في جميع الجبهات .. التهديدات ضدنا تهديدات كبيرة، تأتي من مصدر واحد - إيران التي ترسل أسلحتها الأخطبوط إلى غزة، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وتحاول تجنيد مدنيين من إسرائيل" .

وأكد على ضرورة أن يواجه الجيش الإسرائيلي هذه التهديدات بكل قوة وبشكل موحد .

وتأتي هذه التصريحات بعد وقت من تأكيد الجيش الإسرائيلي أن الطائرة التي أسقطها أمس شمال  طبريا هي إيرانية الصنع .