ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

نتنياهو يتفق مع زعيم حزب نعوم المتطرف على الانضمام لحكومته

27/11/2022 الساعة 08:55 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - يواصل بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود، المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، منح المستوطنين مزيد من الانجازات الانتخابية بعد أن ضمهم للائتلاف الجديد.


وبعد أن وقع مع المتطرف إيتامار بن غفير فجر الجمعة، وقع هذا المساء مع المتطرف الآخر آفي ماعوز، زعيم حزب نعوم، اتفاقية للانضمام للائتلاف اليميني.


ويتضمن الاتفاق منح ماعوز منصب نائب وزير في مكتب رئس الوزراء، وإنشاء هيئة للهوية اليهودية، إلى جانب صلاحيات خاصة بالمجتمع الإسرائيلي.


كما سيكون مسؤولًا عن ملف الوحدة الخاصة بتعزيز روابط التواصل بين يهود الاتحاد السوفيتي السابق و "دولة إسرائيل". وفق الموقع.


وكان نتنياهو وافق على طلبات بن غفير المتعلقة بمنحه وزارة الأمن الداخلي وتغييرها لأسم "الأمن القومي"، إلى جانب تولي حزبه وزارة النقب والجليل، إلى جانب توسيع صلاحيات الوزارتين بما يشمل البؤر الاستيطانية، وإنشاء "حرس وطني" لمواجهة أي هبة مثل "هبة الكرامة"، إلى جانب صلاحيات في لجان الكنيست.


وبذلك يسعى نتنياهو من خلال التوقيع معهما، والتوجه للتوقيع مع يهدوت هتوراه بعد أن اتفق أيضًا مع شاس، يُبقي نتنياهو، زعيم حزب الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش، تحت الضغط لإجباره على التوصل لاتفاق مماثل.