ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

هل ظلم المنتخب المغربي في مونديال قطر ؟ المغرب يحتجّ رسمياً على "ظلم التحكيم"

16/12/2022 الساعة 09:58 (بتوقيت القدس)

قطر - كشفت مصادر رسمية في العاصمة القطرية الدوحة، أن المغرب تقدم باحتجاج رسمي على «ظلم تحكيمي» تعرض له في نصف النهائي ضد فرنسا .

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى الإتحاد الدولي للعبة بخصوص «ظلم تحكيمي» تعرض له في المباراة ضد فرنسا (صفر-2) .

واحتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد) بقوة على تحكيم مباراة المنتخب المغربي أمام الفرنسيربقيادة (المكسيكي) سيسار أرتورو راموس بالازويلوس. وتضمنت الحالات التحكيمية التي حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم .

كما استغرب المغرب في الوقت نفسه من عدم تنبيه غرفة الفار (حكم الفيديو المساعد) لذلك .

واحتج المسؤولون المغاربة على عرقلة المهاجم سفيان بوفال داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع تيو هرنانديز، وبدلاً من احتساب ركلة جزاء مُنحت بطاقة صفراء للمهاجم أنجيه الفرنسي، كما احتج أسود الأطلس على حالة ثانية تتعلق بمسك أورليان تشواميني للاعب الوسط سليم أملاح إثر ركلة ركنية .

ويلتقي «أسود الأطلس» كرواتيا يوم غداً السبت على استاد خليفة الدولي وعينهما على الميدالية البرونزية، بعد خسارتهما ضد فرنسا (2-0) والأرجنتين (3-0) تواليا في نصف النهائي .

وتلقى المنتخب المغربي إشادة من جميع وسائل الإعلام العالمية، رغم عدم تمكنه من اقتناص بطاقة الترشح للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، عقب الخسارة صفر / 2 أمام فرنسا في الدور قبل النهائي للمسابقة .

وأصبح «أسود الأطلس» فخر العرب بعدما باتوا أول فريق عربي وأفريقي يصل للدور قبل النهائي في كأس العالم، ويطمحون لمواصلة مسيرتهم الخيالية في المونديال القطري .