ads image ads image ads image
علم 24

اخبار

هنية من طهران يؤكد: إسرائيل فشلت بتحقيق أهدافها

26/03/2024 الساعة 05:51 (بتوقيت القدس)

طهران: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس - إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، أن "الاحتلال الإسرائيلي فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية أو الاستراتيجية".

ونقلت وكالة «مهر» للأنباء الإيرانية عن هنية، الذي يزور العاصمة الإيرانية طهران حالياً، قوله في مؤتمر صحافي بعد إجراء محادثات مع وزير الخارجية الإيراني - حسين أمير عبداللهيان، إنه "بعد الأثمان المروعة التي دفعتها غزة، إلا أن الكيان فشل في تحقيق أي من أهدافه العسكرية أو الاستراتيجية".

وأكد هنية أن "الاحتلال خسر مظلات الدعم له، وهو بات يعيش في عزلة سياسية غير مسبوقة، وأميركا غير قادرة على فرض إرادتها على الأسرة الدولية".

وأضاف: "نمر بمرحلة تاريخية وبمنعطف مصيري في سياق الصراع التاريخي مع الكيان الصهيوني في معركة (طوفان الأقصى). مؤكداً: أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار يؤشر إلى عزلة غير مسبوقة يعيشها الاحتلال الإسرائيلي.

وكان لافتاً: أن الوزير عبد اللهيان وقف إلى جانب هنية في المؤتمر الصحافي الذي أعقب محادثتهما، لكنه لم يلق أي كلمة، لا قبل هنية ولا بعده.

ووصل هنية إلى طهران في وقت سابق على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة لإجراء سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع القيادة الإيرانية حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة ومجمل المتغيرات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.