ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

رياضة

هنية يُتَوِّجُ الصداقة بكأس بطولة الكرة الطائرة الشاطئية

17/07/2023 الساعة 08:40 (بتوقيت القدس)

توَج عبد السلام هنية نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، ومساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، فريق الصداقة (أ) بذهبية بطولة المرحوم إبراهيم أبو سليم- نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للكرة الطائرة الشاطئية رجال للموسم 2023، وذلك على ملعب الجامعة الإسلامية الرملي بغزة، ذلك برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتنظيم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة في موسمها السنويّ.

وحضر المباراة النهائية وحفل التتويج إلى جانب هنية، د. حازم شحادة رئيس نادي الصداقة، ود. يحيى خضر رئيس نادي خدمات جبالبا، ود. سعيد الغرة عميد شؤون الطلبة في الجامعة الإسلامية، د. مؤمن العزازي مدير القسم الرياضي في الجامعة الإسلامية، وأعضاء الاتحاد إيهاب كحيل وجمال حسونة، والأستاذ سعد الله أبو عيطة الأمين المساعد للاتحاد، وحش كبير من الجماهير التي غصت بهم مدرجات الملعب وجوانبه الأربعة.

وتمكن الصداقة (أ)، المكون من الثنائي النجوم إبراهيم قصيعة، وعبد الله خالد العرقان، من الفوز بشوطين دون مقابل، على فريق المرحوم رسمي جابر- أحد ابرز نجوم اللعبة منذ الستينات، وبطل فلسطين في لعبة الطائرة، والمكون من الثنائي علي أبو عبيد ومحمد أبو عبيد بنتيجة (21-17)، (21-16) ونجح لاعبو الطائرة في توجيه الضربات الساحقة لمنافسهم من خدمات جباليا، وتوجيه الإرسال القوي بالموقع المناسب داخل ملعب منافسهم، وإغلاق الشبكة امام محاولات التسجيل في مباراة اتسمت بالندية والقوة.

وفي حفل التتويج، الذي ابتدأ بقراءة الفاتحة على روح الراحل أبوسليم، رحب عريف الحفل أبوعيطة بالحضور، مشيداً بالجهود كافة التي بذلت للوصول إلى نهائي البطولة وإقامة هذه البطولة السنوية في أجندة الاتحاد. بدوره، هنأ هنية نادي الصداقة الفائز باللقب، مؤكداً أن التتويج جاء بعد جهود وتدريبات كبيرة بذلها اللاعبون والجهاز التدريبي، كما هنأ فريق الراحل رسمي جابر بلقب الوصيف، مستعرضاً جانباً من حياة نجم فلسطين جابر في التأسيس للعبة الطائرة، وقدم هنية نبذة عن الراحل أبو سليم مشيراً إلى أنه من باب الوفاء والتقدير أقيمت هذه البطولة عرفاناً لما قدمه للرياضة الفلسطينية، مؤكداً على مواصلة تقديم بطولات اتحاد الطائرة.

وكان دور نصف النهائي شهد فوز فريق المرحوم جابر على منافسه اتحاد الشرطة بنتيجة 2-صفر، فيما فاز فريق الصداقة على نظيره الصداقة (ب) بنتيجة 2-صفر، ليتأهل الفريقان الفائزان إلى المباراة النهائية.

وفي ختام الحفل، كرم هنية والحضور حكام البطولة واللجنة المنظمة والمشرفة، ثم جرى تسليم الصداقة كأس البطولة وميداليات المركز الأول، فيما تسلم فريق رسمي جابر كأس وميداليات المركز الثاني، وسط فرحة كبيرة عارمة عمت المكان وإطلاق البالونات وصيحات الانتصار وحملوا اللاعبين على الأعناق احتفالاً بالفوز.

حكم للقاء: دولي أسامة المقيد حكم أول، حاتم حمودة حكم ثاني، ياسر أبو عبيد وحسن غنيم مراقبي خطوط، مسجل سمير المقيد، مراقب، مراقب مباراة محمد عوكل.