ads image ads image ads image
علم 24

اسرى

هيئة الأسرى: الأسيرات في سجن "الدامون" يواجهن ظروفاََ صعبة للغاية

05/06/2024 الساعة 02:31 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، إن الأسيرات في سجن "الدامون" يواجهن ظروفاََ صعبة جراء تعرضهن لتنكيل وتعذيب ممنهج.

وأوضحت الهيئة وفقاََ لزيارة محاميتها: أن "الأسيرات يعشن في حالة عزلة وتفرد، إذ يتعرضن لأقصى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي إضافة إلى عزلهن عن العالم الخارجي في ظل سحب أجهزة التلفاز والراديو ومنع الصحف بكافة أنواعها من الدخول إليهن".

وبينت أن "العقوبات التي فرضت على المعتقلين منذ بدء العدوان على قطاع غزة طالت الأسيرات بكل تفاصيلها ووحشيتها، ومن أبرزها تقليل كميات الطعام إلى أقل من الحد الأدنى وإغلاق الكانتينا ومنع زيارات الأهل والنقص في الملابس والأغطية ومواد التنظيف، إضافة إلى تحديد ساعات الفورة والاستحمام".

وأشارت الهيئة في بيانها: إلى أن إدارة سجون الاحتلال مارست الضرب والتعذيب بحق أسيرات "الدامون"، وتتعمد تقييد أياديهن وأرجلهن وتعصيب أعينهن بشكل وحشي خلال استجوابهن أو خروجهن إلى العيادة أو لزيارة المحامي.

ونددت الهيئة بخطورة هذه الممارسات، ودعت المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية للقيام بواجبها على أكمل وجه من أجل إنقاذ حياة الأسيرات وعدم تركهن فريسة لهذا الإجرام المنظم، والذي يتصاعد يوما بعد يوم دون حسيب أو رقيب.