ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

وحدة القدس بالأوقاف تُحذر من اقتحام المستوطنين للأقصى لتنفيذ مسيرة الأعلام

17/05/2023 الساعة 02:44 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - حذرت وحدة شؤون القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية من اقتحام جماعات الهيكل المتطرفة وقطعان المغتصبين اليهود للمسجد الأقصى المبارك وتنفيذ مسيرة الأعلام الصهيونية يوم غدٍ الخميس28 شوال 1444هـ الموافق 18 مايو 2023 م في ذكرى ما يسمى "يوم توحيد القدس" .

وأوضحت الوحدة: أن جماعات الهيكل والمستوطنين يرفعون خلال المسيرة الأعلام اليهودية ويمرون بها على باب العامود ثم الحي الإسلامي وصولا ً لحائط البراق الإسلامي وبوابات المسجد الأقصى المبارك ، ويرقصون على مكبرات الصوت التي تبث الأغاني اليهودية ويرددون الشعارات العنصرية والاعتداء على المقدسيين وتدمير محلاتهم .

وطالبت وحدة القدس الجميع: الوقوف عند مسؤولياتهم الدينية والتاريخية والإنسانية أمام هذا الانتهاك الصارخ لكافة الأديان والشرائع الدولية وندعو كافة الأطراف المعنية لوقف هذه المسيرة الهمجية الاستفزازية, ووقف العدوان الغاشم للمغتصبين اليهود بحق المقدسيين والمقدسات الإسلامية .

ودعت جميع أبناء شعبنا من المقدسيين والداخل المحتل والضفة الغربية وكل من يستطيع الوصول للمسجد على شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى والمحافظة على صلوات الجماعة وحلقات العلم فيه لإفشال مسيرة الأعلام اليهودية ومخططات الاحتلال , إلى جانب رفع العلم الفلسطيني في كافة الأماكن والمحافظات .

كما وطالبت الوحدة المقاومة الفلسطينية للوقوف بجانب شعبها في دفاعه عن مقدساته الإسلامية وعن المقدسيين في هذه الأوقات الصعبة ورد العدوان .