ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

وزير الأوقاف لـ"علم24" : يجب أن نوحد الصفوف بيننا لأن المرحلة القادمة خطيرة

09/03/2023 الساعة 03:25 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - وصل وزير الأوقاف الفلسطيني - حاتم البكري، ظهر اليوم الخميس إلى قطاع غزة، وذلك عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع .

وقد رافق الوزير في زيارته التي ستمتد لمدة ثلاثة أيام، عدداً من وكلاء ومدراء الوزارة في رام الله .

وفي حديث خاص مع وكالة "علم24" قال الوزير البكري بأن "رسالة وزارة الأوقاف الدائمة هي رسالة الدين، رسالة التعاون والإيمان التي تأتي تنفيذاً لكتاب الله بقوله "ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته" وبقوله أيضاً "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" .

وأضاف: "إنطلاقاً من مضامين هذه الآيات نقول بأنه "يجب علينا أن نتقي الله في شعبنا وفي أمتنا وأن نوحد الصفوف بيننا، لأن المرحلة المقبلة تحمل في طياتها الخطر الشديد، ومانراه بأن هناك ليالي غير طبيعية تساق لشعبنا الفلسطيني من الاحتلال، لذا يجب أن نكون متآلفين، متعاونين ومتحابين حتى نتجاوز هذه المرحلة التي هي من اخطر المراحل التي يمر بها الشعب الفلسطيني" .

وحول برنامج زيارته الجارية لغزة قال "البكري" :البرنامج متعدد حيث سيكون هناك لقاءات متعددة مع عدد من إخوتنا بمحافظة غزة، ومع وزارة الأوقاف والعاملين فيها هنا، ومع كلية الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف أيضاً" .

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك سنزور المعاهد الأزهرية والمدارس الشرعية، وسنتوج هذه الزيارة بقرعة الحج لهذا العام التي ستكون تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية لدولة فلسطين" .

من جهته؛ قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة - عبد الهادي الأغا بأن سماحة الشيخ "البكري" هو بين أهله وشعبه في غزة وبأن زيارته هي "زيارة اعتيادية لمتابعة أعمال وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة" .

وأضاف: "الحالة القائمة بيننا بوزارة الأوقاف بالضفة وغزة هي حالة من التعاون والتنسيق المستمر في كافة الملفات أهمها ملفي الحج والعمرة، والتعليم الشرعي وملفات متعددة أخرى" .

وتابع "الأغا" قائلاً : "جدول الأعمال مرتب حيث سيبدأ الوزير بزيارة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، وسنلتقي بشركات الحج والعمرة، ونبحث معاَ كافة تفاصيل الحج والعمرة، وسيخطب الوزير يوم غداً خطبة الجمعة بالمسجد العمري الكبير بغزة، كما سيزور عدد من المساجد وسيستقبل الوفود، ثم سيتم الإعلان عن قرعة الحج لهذا العام بمركز رشاد الشوا" .

وأشار الأغا؛ بأن العلاقة بين وزارتي الأوقاف بغزة ورام الله هي علاقة تكامل وتعاون، لافتاً؛ بأنه ومنذ سماحة الشيخ حاتم البكري وزيراً للأوقاف والحالة في غاية الاستقرار والتعاون والتكامل بكافة الملفات .