ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

وزير خارجية البحرين: انضمام السعودية لاتفاقيات أبراهام يعتمد على تحقيق السلام

04/12/2022 الساعة 06:39 (بتوقيت القدس)

ترجمة "علم24"- قال وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني، إن قرار انضمام المملكة العربية السعودية إلى اتفاقيات أبراهام يعتمد على تحقيق سلام حقيقي في المنطقة.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال وجهه موفد موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، لتغطية زيارة الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ إلى البحرين، حيث التقى بالصحفيين الإسرائيليين والبحرينيين.

وقال الزيان: يبقى القرار بيد السعودية، ومن أجل تحقيق سلام حقيقي في المنطقة يشجع الجميع للانضمام لهذه الاتفاقيات والعمل على الأرض، يجب أن يتم حل الصراع مع الفلسطينيين.

ورأى أن هناك العديد من الفرص التي يمكن استغلالها لحل الصراع، وأن هناك فرصة جديدة في المنطقة، يمكن من خلالها تحقيق السلام وحل هذا الصراع.

وتهرب الزياني عدة مرات من السؤال حول الحكومة الناشئة في إسرائيل، لكنه قال إن بنيامين نتنياهو يؤمن بالسلام وباتفاقيات أبراهام وسيتم التعاون مع الحكومة الإسرائيلية، والعمل معها لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة التي يجب أن تؤتي ثمارها.

وقال: الناس في المنطقة توقون لرؤية ثمال السلام، ويجب أن ننظر إلى ذلك كفرصة لتعزيز الشراكة بيننا جميعًا.
 
وحول فيما إذا أقدم وزير الأمن الداخلي الجديد إيتمار بن غفير على تغيير الوضع الراهن في الأقصى: قال وزير الخارجية البحريني: سننتظر ونرى ما إذا كان هناك شيء ما.