ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

وكيل وزارة العمل بغزة يصدر تنويهاََ هاماََ بشأن تحديث الألوان للعمال

30/03/2023 الساعة 11:44 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أصدر وكيل وزارة العمل بقطاع غزة - إيهاب الغصين، مساء اليوم الخميس، تنويهاََ هاماََ بخصوص رابط تحديث الألوان الخاص بالعمال المسجلين للعمل بالداخل المحتل .

وفيما يلي نص البيان كاملاً كما نشره "الغصين" عبر صفحته الخاصة على فيسبوك :

الأخوة الافاضل ، تقبل الله طاعاتكم .

أعلم أننا مهما نعمل لن نرضي البشر، ولكن يكفينا أن نرضي رب البشر، فهو يعلم حرصنا على العدالة والعمل بدون أي خطأ بقدر الإمكان دون أي انحياز لأحد، ولكن وفي ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا وندرة الفرص مقابل الاحتياج الكبير لا بد أن المعاناة ستبقى .

توضيحا بخصوص تحديث الألوان :

١) لا يعني التحديث التقدم دائما لأن المعايير متغيرة، فمثلا من زيادة العمر تنقص الدرجات، في المقابل من يزيد اولاده تزيد درجاته، وهكذا حسب المعايير .

٢) منذ ثلاثة أشهر عند آخر تحديث للألوان، من تم ترشيحهم للشؤون المدنية كان ٥ آلاف اسم فقط تقريبا .

٣) من سجل في أول يوم فتح فيه التسجيل في ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ كان عددهم ٧٠ الف اسم، وحتى نهاية ذلك الشهر وصل ل ١٠٠ الف مسجل، وأغلق التسجيل الأول نهاية مارس ٢٠٢٢ حيث كان عدد المسجلين ١٤٠ الف مسجل. وهذه الفئة فقط من دخلت على قائمة الترشيح والالوان حتى اليوم .

٤) في يوليو ٢٠٢٢ تم إعادة فتح باب التسجيل تحت ضغط ومطالبة المواطنين وسجل خلال اسبوع ١٠ آلاف مواطن تقريبا. ( هؤلاء لم يدخلوا بتاتا حتى اليوم لقائمة الألوان والترشيح) وتم اضافتهم اليوم ضمن القائمة حسب معاييرهم وهذا حق لأي مواطن .

٥) أقدمية التسجيل لا تعطي أولوية ولكنها أحد المعايير التي يتم مقارنة الناس بها .

٦) المعترضون حاليا هم فقط جزء ممن كانت ألوانهم برتقالي وبقوا على ذات اللون، أو اللون الأحمر، ولكن هناك عشرات الالاف انتقلوا من الأصفر للأخضر ومن البرتقالي للاصفر .

٧) كل فئة من الألوان طبعا لن تبقى كما كانت سابقا في عددها لأنها اكتسبت عددا جديدا من الفئة التي قبلها. فمثلا كان العدد الأخضر صفر بعد ترشيح كامل العدد السابق فتم نقل معظم الأصفر ال١١ الف إلى اللون الأخضر، وانتقل من البرتقالي اول ١٣ الف من ال٣٦ فاصبحوا لون اصفر، ومن بقي في البرتقالي كان دورهم في آخر ال ٣٦ الف واليوم اصبح دورهم في اول ال٢٤ الف وهذا طبيعي .

مهما حدث ومهما شتمنا الناس وأخطؤوا في حقنا واتهمونا سنبقى خدمات لهم، ونسأل الله أن يغفر لنا ولهم .

والله المستعان

ايهاب الغصين وكيل وزارة العمل

وفيما يلي رابط الفحص الخاص بتحديث الألوان الخاصة بترشيح العمال للعمل بالداخل المحتل :

https://t.co/4xvBeG6bqq