ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

عربي ودولي

و3 جنود بحدث آخر.. مقتل قائد إرهابي في عملية عسكرية بشمال غرب باكستان

04/12/2022 الساعة 09:02 (بتوقيت القدس)

 (شينخوا) قتل الجيش الباكستاني قائدا إرهابيا خلال عملية جرت في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية بشمال غرب البلاد، حسبما أفاد بيان للجيش مساء يوم السبت.
وذكرت إدارة العلاقات العامة بالجيش، الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني، أن تبادلا لإطلاق النار حدث بين الإرهابيين والجنود يوم الجمعة في منطقة شيوا بوزيرستان الشمالية في مقاطعة خيبر باختونخوا بشمال غرب البلاد.
وقالت الإدارة إنه "خلال تبادل مكثف لإطلاق النار، قُتل القائد الإرهابي السيئ السمعة محمد نور، المعروف باسم ساراكي"، مشيرة أيضا إلى مصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابي القتيل.
وأضافت الإدارة أن الإرهابي كان ضالعا في أنشطة إرهابية كبرى ضد قوات الأمن فضلا عن عمليات اختطاف للحصول على فدية.
كما أن هذا الإرهابي مطلوب بشدة من قبل إدارة مكافحة الإرهاب التابعة لشرطة المقاطعة لتورطه في العديد من القضايا المتعلقة بالإرهاب، وفقا لما ذكره الإدارة.

وفي سياق متصل، قُتل ثلاثة من رجال الشرطة في هجوم إرهابي وقع في ناحية نوشيرا بمقاطعة خيبر باختونخوا شمال غربي باكستان، حسبما قال رجال الإنقاذ.
وذكر التقرير أن سيارة تابعة للشرطة تعرضت لهجوم من قبل مسلحين يوم السبت في منطقة أكورا خاتاك بهذه الناحية حيث أطلقوا النار على رجال الشرطة الثلاثة.
وقال رجال الإنقاذ لوسائل الإعلام المحلية أن الضحايا نُقلوا على الفور إلى المستشفى حيث تم استلامهم وقد توفوا، مضيفين أن القتلى كان من بينهم قائد شرطة وسائق.
وأفادت التقارير بتسجيل زيادة كبيرة مؤخرا في الهجمات الإرهابية في أنحاء من باكستان، وخاصة في مقاطعة خيبر باختونخوا بعدما أوقفت جماعة "تحريك طالبان باكستان" المسلحة المحظورة العمل باتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة في وقت سابق من هذا الأسبوع.