ads image
علم 24 حرب الإبادة بغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

رياضة

يوم عربي في المونديال: السعودية وتونس من أجل التأهل

30/11/2022 الساعة 11:28 (بتوقيت القدس)

يرفع العرب شعار "أكون أو أكون" اليوم الأربعاء، إذ يخوض منتخب السعودية مواجهة من العيار الثقيل ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022، عندما يلتقي نظيره المكسيكي تحت شعار الفوز فقط لحصد تأشيرة التأهل للدور ثمن النهائي .

ويملك المنتخب السعودي خياراً مباشراً للتأهل، يتمثل في تحقيق الفوز والوصول للنقطة 6، بعيداً عن أيّ نتيجة محتملة لمباراة الأرجنتين وبولندا. وحصد منتخب السعودية 3 نقاط من الفوز على الأرجنتين 2-1، لكنّه خسر في ما بعد أمام بولندا 0-2 في الجولة الثانية. ويملك منتخب المكسيك، نقطة واحدة في جعبته من تعادل وخسارة .

وفي المجموعة الرابعة، يتطلع العرب ولكن بأحلام أكبر من الواقع لـمنتخب تونس، الذي يلتقي بطل العالم فرنسا في ختام مباريات الدور الأول بالمجموعة. ويحتاج منتخب تونس لمعجزة كروية عنوانها الرئيسي "التحدي والإصرار، والعمل على قهر المستحيل" تتمثل في الفوز على منتخب فرنسا، والوصول إلى 4 نقاط، مقابل تعادل أستراليا مع الدنمارك، ووقتها ستكون لدى "نسور قرطاج" فرصة ذهبية لحسم بطاقة التأهل على حساب أستراليا التي تتساوى وقتها في النقاط مع تفوق في فارق الأهداف بالنسبة لتونس. ويحتاج منتخب تونس لمعادلة أخرى تتمثل في فوزه على فرنسا بفارق هدفين مع فوز الدنمارك على أستراليا بفارق هدف فقط لحسم بطاقة التأهل .

وتعرّض المدير الفني لمنتخب تونس، جلال القادري، لانتقادات واسعة في الأيام الأخيرة، عقب الخسارة من أستراليا، بسبب عدم الدفع بلاعبين أصحاب نزعة هجومية في التشكيلة الأساسية، مثل حنبعل المجبري وفرجاني ساسي وعلي معلول ووهبي الخزري، وهي مجموعة مرشحة بقوة لأن يكون لها دور في لقاء فرنسا. وتملك فرنسا 6 نقاط تتصدر بها الجدول، وتأهلت رسمياً، بفضل تألق هدافها الكبير كيليان مبابي. وفي المجموعة نفسها، يلتقي منتخب الدنمارك (نقطة واحدة) أستراليا (4 نقاط).