ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

173 يوماََ من العدوان: شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة

27/03/2024 الساعة 10:21 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - استشهد عشرات المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة؛ ومع دخول الحرب الإسرائيلية المدمرة على القطاع، اليوم الأربعاء، يومها الـ173، كثف الاحتلال من قصفه واستهدافه للمدنيين، فيما تركزت الغارات على رفح .

في رفح جنوباََ: شهدت المدينة منذ مساء أمس سلسلة غارات عنيفة أدت لتدمير عدداََ من المنازل ماأدى لنزوح أهلها لمكان غير معلوم في ظل اكتظاظ المدينة بالنازحين من كل أنحاء القطاع. كما ارتقى 9 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلاََ لعائلة ضهير في حي خربة العدس شمالي المدينة. فيما استشهدت طفلة وأصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الحربي منزلا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفي رفح أيضاََ: استشهدت الزميلة الصحفية - علا عبد المنعم لُبّد برفقة زوجها وأطفالها بعد قصف الاحتلال منزلاً نزحوا إليه في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي النصيرات وسط القطاع: استشهد مواطنان وأصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين أثناء انتشالهم جثامين من تحت أنقاض منزل في النصيرات.

فيما قصفت مدفعية الاحتلال مدينة الأمل غرب مخيم خانيونس، كما شن طيران الاحتلال غارات على المخيم.

ووصل إلى مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس جنوب القطاع، جثامين 12 شهيدا بعد انتشالهم، إثر قصف طيران الاحتلال منطقة المواصي.

وفي غزة: يواصل جيش الاحتلال منذ اكتر من أسبوع حصار مستشفى الشفاء وسط تنكيل بالأهالي والمرضى بداخله؛ فيما يواصل حرق عدداََ من المنازل المحيطة بالمستشفى والمناطق القريبة منه.

وشهد شمال القطاع: سلسلة غارات عنيفة ومكثفة استهدفت عدداََ المناطق تزامناََ مع القصف المدفعي المتواصل.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 32414 شهيد و74787 إصابة، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول اليهم.

آخر التطورات :

- شهيدان بعد قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج

- شهداء ومصابون في قصف قوات الاحتلال منزلا في حي الدرج بمدينة غزة

- مصابون في قصف قوات الاحتلال منزلا قرب مسجد السوسي بمخيم الشاطئ في مدينة غزة

- شهيد وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة