ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

189 يوماََ من الحرب: عشرات الشهداء والجرحى في ثالث أيام عيد الفطر .. اشتباكات ضارية تخوضها المقاومة وسط القطاع

12/04/2024 الساعة 11:28 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تتواصل الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ189، في قطاع غزّة المُحاصر عامة وفي مخيم النصيرات وسط القطاع خاصة حيث يشن الاحتلال حملة عسكرية على أطراف المخيم الشمالية منذ الأمس، لرغبته بإحكام السيطرة وتوسيع طريق نيتساريم الاحتلالي الذي قطع شمالي القطاع عن جنوبه.

ووفقاََ لمصادر محلية: فإن قوات الاحتلال تواصل قصف مخيم النصيرات تزامناََ مع  مواجهات عنيفة يخضوها المقاومين في محيط جسر وادي غزة وسط قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال بآلياته وطيرانه الحربي استهداف مباني في مخيم النصيرات وأماكن أخرى في القطاع ما يحدث أضرارا كبيرة جداََ ويرتقي عدد من الشهداء والمصابين.

كما أفادت المصادر: أن جيش الاحتلال يقوم بعمليات نسف وتجريف في منطقة المغراقة والزهراء ووادي غزة وسط القطاع.

من ناحيتها: قالت وزارة الصحة بالقطاع في تقريرها اليومي، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 89 شهيد و 120 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ مُشيرة: إلى أن عدد من الضحايا لايزال تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفادت الوزارة: إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33634 شهيد و 76214 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

آخر التطورات الميدانية :

في مدينة غزة: قصفت طائرات الاحتلال منزلاََ يعود لعائلة الطباطيبي وسط غزة ماأدى لإرتقاء 28 شهيداً وإصابة آخرين ومازال عدد آخر تحت الأنقاض.

وفي مخيم جباليا شمالي القطاع: استشهد مسؤول عمليات الشرطة في محافظة شمال غزة ونجله بعد قصف منزلهما في المخيم

في النصيرات وسط القطاع: ارتقى 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف المخيم الجديد؛ كما أفادت مصادر محلية وصول عدد من الإصابات إلى مستشفى العودة بالنصيرات جراء إطلاق نار مكثف من طائرات مسيرة.

وفي مدينة رفح جنوباََ: واصلت زوارق الاحتلال إطلاق قذائفها على شاطئ بحر رفح.