ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

228 يوماََ للحرب: شهداء ومعارك محتدمة بمناطق متفرقة بغزة

21/05/2024 الساعة 10:23 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قصفه العنيف على مختلف أنحاء قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة من 228 يوماََ فيما كثّف الاحتلال عملياته العسكرية في شمال القطاع مستهدفا مدينة غزة ومخيم جباليا.

وخلال الساعات الماضية: شنّت طائرات ومروحيات الاحتلال، ضربات جديدة في قطاع غزة، وسط معارك برية محتدمة بين جنود الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية التي رفعت من وتيرة عملياتها ضد جيش الاحتلال في محاور التوغل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة اثنين من جنوده بجراح خطيرة خلال معركة مع قوات المقاومة جنوبي قطاع غزة، وقال إن أحدهما مقاتل في صفوف لواء غفعاتي والآخر جندي احتياط في المجموعة اللوجستية 8237.

وارتفعت بشكل ملحوظ وتيرة سقوط الضحايا من جراء تكثيف الاحتلال غاراته على الأحياء السكنية، وتحدث الدفاع المدني عن استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة آخرين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة العطار في حي الشيخ رضوان في غزة.

وفي جنوب القطاع: أصابت غارة للاحتلال منزلا في حي تل السلطان في غرب رفح، ما أوقع ثلاثة شهداء، وفق مصادر طبية. كذلك استهدف جيش الاحتلال رفح بضربات وجّهتها قواته البحرية.

وفي آخر حصيلة معلنة: أسفرت الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، عن استشهاد 35,562 شخصا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79,652 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

آخر التطورات الميدانية :

إذاعة جيش الاحتلال: قوات الجيش تقدمت في عمق رفح وأصبحت في حي البرازيل واحتلت ثلثي محور فيلادلفيا

الجزيرة: استشهاد 14 من عائلة الكحلوت في استهداف إسرائيلي لمنزلهم في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

الدفاع المدني بغزة: انتشلنا 8 شهداء بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية لعائلة العطار شمالي محافظة غزة

جيش الاحتلال يزعم: استعدنا الجثث الأربعة للأسرى من نفق داخل جباليا

شرطة الاحتلال تعتدي على عائلات الأسرى خلال تظاهرهم عند مدخل مدينة القدس للمطالبة بإبرام صفقة تبادل

الاحتلال ينسف مربعاً سكنياً شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة؛ ومربعاََ آخر في وسط رفح

زوراق الاحتلال الحربية تطلق نيرانها صوب بحر خانيونس جنوب قطاع غزة

3 شهداء أطفال جراء استهداف منزل يعود لعائلة أبو طير شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

- "إسرائيل" تبحث اليوم فرض عقوبات على مسؤولين السلطة الفلسطينية وتجميد أموال أخرى من المقاصة بعد طلبها الحصول على دولة فلسطينية كاملة في الأمم المتحدة