ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

3 شهداء و149 حالة اعتقال في العاصمة المحتلة خلال الشهر الماضي

01/12/2022 الساعة 07:51 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - أظهرت إحصائية صدرت عن محافظة القدس، اليوم الخميس، أن 3 مواطنين استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فيما تم اعتقال 149 من المحافظة التي شهدت 12 عملية هدم لمنازل بمناطق متفرقة منها، ولك خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وبحسب التقرير، فإن الشهداء الثلاثة، هم: حباس عبد الحفيظ يوسف ريان، (54 عامًا) من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وداوود محمود خليل ريّان (42 عاما)، من بلدة بيت دقو، وعامر حسام بدر حلبية (20 عامًا) من بلدة العيزرية.

وبينت أن عدد الشهداء في محافظة القدس ارتفع منذ بداية العام الجاري إلى 17 شهيدا، مشيرةً إلى أن عدد الشهداء المحتجزة جثماينهم بلغ 23 شهيداً مع احتجاز جثماني الشهيدين حباس ريان وعامر حلبية.

ورصدت محافظة القدس تسجيل نحو (149) حالة اعتقال لمواطنين في كافة مناطق المحافظة.

وسجلت (12) عملية هدم، 9 منها نفذتها آليات الاحتلال، و3 عمليات هدم أخرى نُفّذت بشكل قسري ذاتي في عدة مناطق بالقدس، بالإضافة إلى 3 عمليات حفر وتجريف.

وسجلت الإحصائية نحو (32) إصابة، نتيجة إطلاق الرصاص الحيّ والمعدني المغلف بالمطاط والضرب المبرح والاعتداءات من قبل قوات الاحتلال ومستوطنيه، فيما ازدادت اعتداءات المستوطنين على المواطنين ومركباتهم.

ورصد نحو اقتحام (4148) مستوطنًا باحات المسجد المُبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، بالإضافة إلى 90,026 تواجدوا تحت مسمى سياحة.

وجاء في تقرير المحافظة أن محاكم الاحتلال أصدرت (28) حكمًا بالسجن الفعلي بحق أسرى مقدسيين، من بينها (9) أحكام بالاعتقال الإداري، و (16) قرارًا بالحبس المنزلي، فيما تم إصدار نحو 12 قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وبين أن سلطات الاحتلال سلمت العديد من إخطارات هدم ووقف بناء لعدة منازل في مناطق متفرقة بالقدس المحتلة.

وأشار التقرير إلى أن سلطات الاحتلال تصادق على تنفيذ عدة مشاريع استيطانية خطيرة في مختلف مناطق القدس المحتلة.