ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة تدخل شهرها العاشر: مجازر وشهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع .. معارك ضارية واستئناف المفاوضات

07/07/2024 الساعة 11:52 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، شهرها العاشر، حيث وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ275 للحرب من هجماته البرية والجوية والبحرية على مختلف مناطق القطاع، وارتكب المزيد من المجازر بحق العائلات والمدنيين.

ففي النصيرات وسط القطاع: ارتكب الاحتلال مساء أمس مجزرة جديدة جراء قصفه لمدرسة "الجاعوني" في مخيم النصيرات أودت بحياة 16 فلسطينياََ وأصيب 50 آخرين. مُدعياََ السبب وراء ذلك أن حركة حماس استخدمت المدرسة كمقر قيادي لها فيما نفت الحركة ذلك بشكل قاطع .

وفي خانيونس جنوبي القطاع: قصفت طائرات الاحتلال مبنى الداخلية والبريد وسط خانيونس. زاعماََ: استخدامه من قبل حركة حماس أيضاََ.

وصباح اليوم: تمكنت الطواقم من انتشال جثامين 3 شهداء من معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة مكبلين الأيادي حيث تم استهدافهم من قبل الاحتلال بعد الإفراج عنهم مباشرةََ .

وفي السياق: تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، التصدي لتوغلات جيش الاحتلال الإسرائيلي واستهداف قواته في عمليات مباغتة، خصوصاََ في مدينة رفح التي تشهد اشتباكات عنيفة، وفي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة الذي يشهد معارك ضارية.

فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف المدنيين، حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، استهدفت المناطق المأهولة ومراكز الإيواء موقعاََ مزيد من الشهداء والجرحى.

وجددت المدفعية الإسرائيلية نسف المربعات السكنية وقصف المنازل، حيث قصفت منطقة سكنية شمال مخيم النصيرات، ومنزلا في منطقة الميناء غرب مدينة غزة، ومنزلا في بلدة الزوايدة وسط القطاع.

ويتزامن ذلك: مع اتساع دائرة الاحتجاجات وخروج مظاهرات في عدة مدن إسرائيلية للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع فصائل المقاومة الفلسطينية في وقت تحدثت واشنطن عن مساع لسد الفجوات بين "إسرائيل" وحركة حماس بشأن المرحلة الثانية من مفاوضات وقف إطلاق النار.

وصباحاََ: قالت صحيفة يسرائيل هيوم: استئناف "إسرائيل" وحماس اليوم الأحد المفاوضات غير المباشرة بشأن الصفقة الأمر الذي قد يؤدي إلى إنهاء القتال في غزة؛ لافتة: أن المحادثات ستعقد في وقت واحد في الدوحة والقاهرة حيث سيتوجه المسؤولون الإسرائيليون إلى العاصمتين ويناقشون التفاصيل العديدة التي يتضمنها الاتفاق

الصحيفة لفتت بأنه: من المنتظر أن يصل رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية - ويليام بيرنز إلى قطر ويعقد هناك اجتماع قمة لرؤساء الأجهزة الاستخباراتية المتعاملة مع الصفقة، بمشاركة رئيس الموساد