ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ207: 5 مجازر جديدة ترفع حصيلة الشهداء إلى 34535 .. ترقب لرد حماس على المقترح المصري

30/04/2024 الساعة 11:46 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 34 ألفا و535 شهيدا، بالإضافة لـ 77 ألفا و704 إصابات، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.

وارتكب جيش الاحتلال: 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و61 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفيما دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة اليوم، يومها الـ207، واصل جيش الاحتلال، قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخانيونس ودير البلح، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

كما نفذ طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، كما استهدفت غارة إسرائيلية محيط مخيم جباليا، وقصفت المدفعية الإسرائيلية مسجد ومنزلين في منطقة معن.

ميدانياََ: تخوض فصائل المقاومة الفلسطينية معارك واشتباكات عنيفة في أكثر من محور في القطاع، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل جنديين، وإصابة آخر بجراح خطيرة في معركة وسط القطاع.

وعلى صعيد مفاوضات صفقة التبادل ووقف إطلاق النار: غادر وفد حركة حماس العاصمة المصرية القاهرة، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولي الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات العامة المصرية، برئاسة اللواء عباس كامل، للتشاور مع قيادات الحركة حول مقترح الهدنة الجديد في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي. وسط توقعات بأن ترد الحركة على المقترح المصري لصفقة التبادل مساء غدٍ الأربعاء.