ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ208: رفح تحت القصف وسط تحذيرات أممية من كارثة إنسانية فيها وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 34568

01/05/2024 الساعة 12:11 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات، وصل إثرها 33 شهيدا و57 جريحا إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34568 شهيدا و77765 جرحى منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي؛ بحسب تقرير وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة، اليوم، يومها الـ208، وسط قصف كثيف للمدفعية الإسرائيلية للمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينة رفح، أوقعت عشرات الشهداء والإصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتتعرض مدينة رفح إلى غارات مكثفة، وسط تحذيرات أممية من وقوع كارثة إنسانية في حال أصرت الحكومة الإسرائيلية على التوغل البري في رفح، حيث أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على خطط لمواصلة الحرب على غزة، واستكمال الاستعدادات المطلوبة لأي عملية في رفح.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في عدة محاور، وسط سماع أصوات اشتباكات مسلحة، بينما دارت معارك وسط وشمال القطاع خلال التصدي للقوات المتوغلة.

وعلى صعيد مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة التبادل: تتجه الأنظار إلى رد حركة حماس المرتقب، مع مغادرة وفد الحركة القاهرة، بعد اجتماع أجراه مع مسؤولين بجهاز المخابرات العامة المصرية.

ويجري وفد حماس مشاورات مع قيادات الحركة حول مقترح الهدنة الجديد في قطاع غزة، على أن يعود في وقت قريب لتقديم رد الحركة النهائي، بينما وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة في زيارة قصيرة، للاطلاع على مخرجات النقاشات مع حماس حول المقترح الإسرائيلي لصفقة في غزة.