ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ269: شهداء وجرحى جراء غارات الاحتلال المتواصلة بينهم (صحفي) .. المقاومة تطلق رشقة صاروخية على "الغلاف" وتواصل المعارك بالشجاعية ورفح

01/07/2024 الساعة 01:56 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ269 على التوالي، في وقت تتواصل فيه المعارك في الشجاعية ورفح .

في حين نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مصدر في جيش الاحتلال قوله: وجدنا خلال العملية في الشجاعية أن حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكرياََ ومالياََ. مُدعياََ: أن حماس أقامت في الشجاعية عشرات المواقع القتالية في أماكن كانت بها عمليات قبل 6 أشهر.

وأعلنت سرايا القدس: بأنها قصفت "كيسوفيم" والعين الثالثة ونيريم وصوفا وحوليت والمغتصبات في غلاف غزة برشقات صاروخية

وكثف جيش الاحتلال نسف المنازل والمربعات السكنية في القطاع ووسع عملياته في مدينة رفح، فيما أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف آليات وتجمعات قوات الاحتلال في عدة محاور التوغل.

فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 صحفياً وصحفيةً منذ بدء الحرب على القطاع وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي: محمد محمود أبو شريعة بقصف إسرائيلي استهدفه أمام منزله بغزة .

وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، وطالت الغارات حي الصبرة، ومنطقة الشاكوش شمال غربي رفح، المناطق الشرقية من خانيونس، وغرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية بالمدفعية حي الزيتون، كما استهداف القصف مخيم النصيرات وسط القطاع، وحي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عدداََ من الشبان، بينهم عناصر تأمين المساعدات، في محيط منطقة المطار شرقي رفح، ونقلهم إلى جهة مجهولة.