ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ278: مجازر متواصلة بحق النازحين .. إنطلاق جولة جديدة من المفاوضات بالدوحة

10/07/2024 الساعة 10:31 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على القطاع يومها الـ278، مستهدفاََ على وجه الخصوص مراكز الإيواء وأماكن النزوح المكتظة في وسط القطاع وجنوبه، ما خلف عشرات الشهداء والإصابات في عدة مجازر.

يأتي ذلك: فيما تنطلق جولة جديدة من المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور وسطاء من مصر والولايات المتحدة، وذلك لبحث إبرام صفقة تبادل جديدة ووقف إطلاق النار.

على الصعيد الميداني: أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فجر اليوم الأربعاء، ارتقاء 60 شهيداََ على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، جراء ست مجازر ارتكبها الطيران الإسرائيلي في وسط القطاع.

ومساءََ: ارتكب الاحتلال مجزرة مروعة بحق إحدى المدارس شرقي خانيونس مخلفاََ 29 شهيداََ وعشرات الجرحى مُدعياََ في وقت لاحق صباح اليوم: بأنه فتح تحقيقاََ في الهجوم على المدرسة خانيونس. زاعماََ: بأن قواته قامت بتصفية ناشط من حماس شارك في عملية السابع من أكتوبر خلال تواجده في شقة سكنية قريبة .

إلى ذلك: تخوض المقاومة اشتباكات ضارية مع قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي في غرب مدينة غزة، وسط احتدام المعارك في عدة محاور، حيث أعلنت كتائب القسام تدمير 4 دبابات في حي الشجاعية، كما أعلنت سرايا القدس استهداف قوة إسرائيلية راجلة في تل الهوى.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جندي من وحدة "ماغلان" خلال معارك في وسط قطاع غزة، ومنذ بداية تموز/ يوليو الحالي، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 13 جنديا في جبهات القتال المختلفة.

وبذلك: ترتفع قتلى الجيش من الجنود والضباط منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، ليصل إلى 680 قتيلاََ منهم 324 منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

كما وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 38243 شهيدا، و88033 مصاباََ.

متابعة خاصة بـِ "علم24" لآخر التطورات الميدانية في اليوم الـ278 للحرب :

- عقب ارتكابه المجزرة الفظيعة التي أودت بحياة 29 فلسطينياََ غالبيتهم من النساء والأطفال: جيش الاحتلال يقر بقصفه في محيط مدرسة تأوي نازحين في عبسان شرق خانيونس: سلاح الجو شن الليلة غارة بخانيونس استهدفت مسلحاََ من حماس شارك في عملية 7 أكتوبر.

- مناشدات قاسية تصلنا من غزة تُفيد بوجود عدد من المحاصرين داخل منازلهم يتواجد معهم: شهداء وجرحى بإصابات خطيرة ... في حين لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم نظراََ لخطورة المكان والقصف المتواصل

- استشهاد 5 أطفال ومصابان بقصف الاحتلال منزلاََ في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- انتشال 4 شهداء إثر قصف إسرائيلي على منزل في شارع صلاح الدين شمال النصيرات وسط قطاع غزة

- انتشال رضيع "26 يوماََ" بعد بقائه 6 ساعات تحت أنقاض منزل استهدفه الاحتلال في مدينة غزة

- شهيدان و6 مصابين بقصف الاحتلال منزلاََ في بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس

- 10 إصابات في غارة إسرائيلية على شارع النصر شمال مدينة غزة

- أصوات اشتباكات ضارية تُسمع في محيط منطقة الجامعات وأنصار غرب مدينة غزة

- جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده من وحدة الكوماندوز الخاصة وسط قطاع غزة يوم أمس