ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخبار

بقيمة 250 ألف دولار .. إعادة افتتاح أقسام الاستقبال بمستشفى كمال عدوان

16/03/2023 الساعة 07:03 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - افتتحت وزارة الصحة ومديرية الخدمات الطبية، اليوم الخميس، بتمويل كريم من مؤسسة (رحمة حول العالم) أقسام الإستقبال بعد ترميمها وتأهيلها في مجمع كمال عدوان شمال قطاع غزة المحاصر،

وشمل الترميم قسم الأطفال، الجراحة، وقسم النساء والولادة .

وقال الدكتور مروان أبو سعدة - مدير عام 

الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الصحة لـِ"علم24" بأنه وفي هذا اليوم "لايسعنا إلا نتقدم بالشكر الكبير لجميع المتبرعين ولمؤسسة رحمة حول العالم التي قامت بتنفيذ هذا الجهد الكبير من ترميم وتجهيز أقسام الولادة والأطفال بمستشفى كمال عدوان، ونشكر دعمها لأهالي قطاع غزة" .

وأضاف: "يعتبر هذا الترميم للأقسام نقلة نوعية لمستشفى كمال عدوان إذ أن أهالي الشمال كانوا بحاجة جادة لهذا التطور، حيث سيعمل هذا التطوير على استيعاب عدد أكبر من المرضى خصوصاََ في أقسام الجراحة والولادة الأطفال" .

من جهته قال د.محمد رمضان صالح - مدير عام الخدمات الطبية بأن "افتتاح وتطوير الأقسام المذكورة اليوم هو مسيرة من التطور والعطاء من جمعية رحمة حول العالم، إذ انها قامت سابقاََ بتطوير العناية المركزة واليوم هذه الأقسام، الأمر الذي سيعود بالفائدة وتطوير الخدمة المزودة لإخواننا بشمال القطاع" .

وأضاف: "تم اليوم توسيع السعة السريرية لإستقبال الأطفال مما سيزيد من تحسين جودة الخدمة لهم، وكذلك قسم النساء والولادة، وقسم الجراحية الذي يستقبل عدد كبير من العمليات الجراحية التنظيرية وعمليات أخرى" .

وفي السياق؛ قال د. شادي ظاظا - مدير مؤسسة رحمة حول العالم لـِ"علم24" بأن "مستشفى كمال العدون يشهد اليوم نهضة مختلفة، إذ وبعد هذا الترميم والتأهيل به سيسهل عمل الطواقم الطبية وتقديم علاج أفضل للمرضى والمصابين" لافتاََ؛ بأن جمعية رحمة حول العالم تساهم في مساعدة الخدمات الطبية بقطاع غزة لتساندها بحصارها ولتكون جاهزة لتقديم أفضل الخدمات الطبية وأجودها للمرضى .

وأضاف الظاظا بأن "تكلفة هذا المشروع مايقارب الـ250 ألف دولار" مشدداً؛ بأن مؤسسته متابعة بخطة العمل وهناك خطة لتوسيع المشروع بإذن الله .

ولفت؛ بأن مؤسسته أرسلت في السنوات الماضية عدة قوافل تشمل أجهزة ومعدات طبية لقطاع غزة وذلك من أجل تقديم أفضل جودة من العلاج لمرضى القطاع المحاصر .