ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ206: 3 مجازر في رفح توقع عشرات الشهداء والجرحى .. القاهرة تستضيف وفد حماس

29/04/2024 الساعة 11:42 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 3 مجازر جديدة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة أسفرت عن 22 شهيداََ وعشرات الجرحى والمفقودين، وذلك بعدما قصف طيران الاحتلال 3 منازل على رؤوس ساكينها.

وفيما دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، الإثنين، يومها الـ206، شن طيران الاحتلال سلسلة غارات مدينة رفح وخانيونس، وسط قصف عنيف للمدفعية الإسرائيلية تركز في وسط وجنوب القطاع، أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني برفح: أن طواقمها تعاملت مع عدة استهدافات لمنازل مأهولة بالسكان، نتج عنها عدد من الشهداء والجرحى، وآخرين مفقودين تحت الانقاض.

وشنت طائرات إسرائيلية غارة جوية استهدفت منزلا لعائلة أبو طه في منطقة حي السلام شرقي مدينة رفح، استشهد على إثرها 10 مواطنين بينهم 3 أطفال و3 نساء وأصيب آخرون.

واستشهد 7 مواطنين منهم 3 نساء وطفل رضيع في قصف من طائرات إسرائيلية استهدف منزلا لعائلة الخواجا في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

كما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات إسرائيلية منزلا لعائلة الخطيب في حي الجنينة شرق رفح.

وكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته قصفه في رفح التي تؤوي أكثر من مليون نازح، في وقت تصعد قوات الاحتلال من تهديداتها باجتياح رفح على غرار ما حدث في باقي القطاع.

وجاءت الغارات على رفح، قبل ساعات من استضافة مصر المتوقعة لقادة من حماس لمناقشة اتفاق وقف إطلاق نار مع "إسرائيل"

وقال مسؤولون من حماس إن وفدا برئاسة خليل الحية، نائب رئيس الحركة في غزة، سيناقش اقتراح وقف إطلاق النار الذي قدمته حماس إلى وسطاء من قطر ومصر، فضلا عن الرد الإسرائيلي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براََ وبحراََ وجواََ منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أدى إلى استشهاد 34,454 فلسطينيا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 77,575 آخرين.

ولايزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

آخر التطورات للعدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ206:

- ليلة دامية بمدينة رفح: أكثر من 20 شهيداََ بينهم أطفال ونساء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف عدداََ من المنازل بالمدينة

- شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء في قصف منزل بشارع أبو حصيرة غربي مدينة غزة

- شهيدان ومفقودين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاََ في حي الصبرة في مدينة غزة

- غارة جوية إسرائيلية بالتزامن مع قصف مدفعي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

- غارات إسرائيلية متفرقة وقصف مدفعي شمالي وغربي مدينة غزة