ads image
علم 24 حرب الإبادة بـغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

عربي ودولي

حزب الله يتصدى لمحاولات توغل إسرائيلية جنوبي لبنان وسط غارات متواصلة

03/10/2024 الساعة 04:22 (بتوقيت القدس)

بيروت: أعلن حزب الله، اليوم الخميس، أن مقاتليه تصدوا لمحاولة تقدّم قوات إسرائيلية عند نقطة حدودية، كما أعلن تفجير عبوتين ناسفتين في مجموعة إسرائيلية حاولت التسلل إلى محيط بلدة مارون الراس في جنوب لبنان، فيما نقلت وسائل إعلام تابعة لحزب الله عن مصدر ميداني أن "المقاومة أفشلت حتى الساعة أي تقدم إسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية"

وأكدت مصادر مقربة من حزب الله أن العمليات متواصلة منذ فجر اليوم، لصد محاولات التقدم الإسرائيلية على أكثر من محور، وذلك غداة معارك قتل فيها ثمانية من ضباط وجنود عند عبورهم الحدود، في كمائن أعدها مقاتلو حزب الله. وقال حزب الله، في بيان، إن مقاتليه تصدوا صباحا "لمحاولة تقدم لقوات العدو الإسرائيلي عند بوابة فاطمة بقذائف المدفعية"، كما "فجروا عبوة ناسفة بقوة من لواء غولاني في منطقة ترتيرة في بلدة مارون الراس".

والليلة الماضية: استشهد 6 أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت مقرا لهيئة إسعاف تابعة لحزب الله في قلب بيروت، ويقع المقر المستهدف في حي سكني مكتظ على مشارف وسط بيروت التجاري، حيث مقر رئاسة الحكومة. وأعقبت هذه الغارة سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، في ثالث استهداف لهذا المعقل الأساسي لحزب الله في أقل من 24 ساعة.

واستشهد 46 شخصا وأصيب 85 بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء، مناطق مختلفة من لبنان، على ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية. ومنذ بدء التصعيد في تشرين الأول/ أكتوبر 2023 بين إسرائيل وحزب الله، استشهد في لبنان 1,974 شخصا، كما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث الحكومية.

وأتت هذه التطورات فيما تبادلت "إسرائيل" وإيران التهديدات بعد هجوم صاروخي واسع النطاق نفذته طهران، الثلاثاء، انتقاما لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، في ضاحية بيروت الجنوبية ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في 31 تموز/ يوليو بطهران في عملية نسبت "لإسرائيل".