ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

276 يوماََ من الحرب: شهداء وجرحى في سلسلة غارات متفرقة بالقطاع .. آليات الاحتلال تتوغل بمدينة غزة وتجبر عشرات العائلات على النزوح نحو المجهول

08/07/2024 الساعة 11:54 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الإثنين، يومها الـ276 على التوالي في وقت يستمر فيه جيش الاحتلال شن غاراته وقصفه العنيف على مناطق متفرقة من القطاع في حين أجبر جيش الاحتلال بعض مناطق مدينة غزة بالنزوح قسراََ نحو المجهول .

ففي فصل جديد من فصول الإبادة الجماعية المستمرة، والتي تدخل به شهرها العاشر بعدوانٍ جديد على مدينة غزة: فمن الشجاعية اجتياحٌ بري ونزوح في حيي التفاح والدرج، وغارات وحشية مرعبة وأحزمة من النار في حي الرمال وتل الهوى ومخيم الشاطئ ماأدى لنزوح عشرات العائلات التي قضت ليلتها في الشوارع والعراء وهم يرددون: وين نروح؟!

ووفقاََ لمصادر محلية: فإن بعض العائلات تحاول التوجه إلى محور نتساريم في محاولة منها للهروب نحو الوسط والجنوب؛ فلا سبيل لهم غير ذلك جراء المجاعة والقصف والتوغلات الإسرائيلية المتواصلة.

في حين زعم المتحدث بإسم جيش الاحتلال بأنه وفي أعقاب معلومات استخباراتية: تعمل قوات الفرقة 99 الآن في مدينة غزة وتحديداََ عند مقر إدارة الأمم المتحدة للإغاثة والذي يحتوى على وسائل قتالية وسجون وغرف مباحث وتحقيقات تابعة لحماس.

سياسياََ: قالت إذاعة جيش الاحتلال إن وفد إسرائيلي برئاسة رئيس الشاباك توجه إلى القاهرة لمواصلة مفاوضات صفقة الأسرى. لافتة: أن مصر أبدت استعدادها للمشاركة في بناء حاجز تحت الأرض لمنع مرور الأسلحة لغزة حال وافقت "إسرائيل" على صفقة التبادل

كما أشارت الإذاعة كذلك بأن: مصر أبلغت رئيس الموساد أنها ستشارك ببناء حاجز تحت الأرض لمنع مرور السلاح لغزة في الأيام الأولى لوقف إطلاق النار .

آخر التطورات الميدانية :

- 4 شهداء في غارة للاحتلال على حي الشجاعية شرق مدينة غزة

- . طائرات مسّيرة "كواد كابتر" تُطلق النار بكثافة في أجواء حي الميناء غربي مدينة غزة

- قصف مدفعي في منطقة خربة العدس شمال شرق رفح جنوبي قطاع غزة

- طائرات الاحتلال الحربية تقصف أجزاء من برج الجندي الواقع في حي الرمال وسط مدينة غزة