ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اسرى

الأسير الميناوي يسرد تفاصيل الاعتداء عليه

08/02/2023 الساعة 10:36 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24- وثقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته صباح الأربعاء، شهادة مروعة للأسير الشاب محمد ميناوي من محافظة نابلس والذي تعرض لأقسى أنواع التعذيب والتنكيل أثناء عملية اعتقاله.

وتابعت الهيئة في حديث أجراه الأسير لمحامية الهيئة حنان الخطيب بعد أن تمكنت من زيارته، أن قوات الاحتلال اعتقلته حوالي الساعة الثانية والنصف بعد الظهر من مدينة يافا في الداخل المحتل، حيث تم الهجوم عليه وضربه ضرباً مبرحا في كافة أنحاء جسمه، ثم عصبوا عينيه بقطعة قماش وقيدوه بقيود بلاستيكية محكمة ليدخلوه داخل الجيب العسكري ليقتادوه بعد ذلك إلى مركز تحقيق "بيتاح تكفا".

وأضافت بأن الأسير خضع للتحقيق مدة 60 يومًا بشكل متواصل بظروف صعبة وقاسية ذات حيطان اسمنتية خشنة من الصعب الاتكاء عليه، حيث  لا يوجد بها سوى فرشة وبطانيات من جلد رقيق  ذات الرائحة الكريهة.

وبينت، بعد أن مكث الأسير في "بيتاح تكفا" تم نقله إلى الجلمة لمدة 10 أيام ليقتادوه بعد ذلك إلى سجن مجدو حيث ما زال يقبع هناك.  

وطالبت الهيئة، المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الاعتداءات الهمجية الإجرامية المتكررة التي يتعرض لها الفلسطينيين خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم والتنكيل بهم من قبل جيش الاحتلال، وتوفير الحماية لهم.