ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اسرى

الإفراج عن الأسير المقدسي أمجد الرازم بعد قضائه 10 أعوام بسجون الاحتلال

06/04/2023 الساعة 12:22 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، عن الأسير المقدسي أمجد عدنان رجب الرازم (33 عاماً) بعد قضائه 10 أعوام في سجون الاحتلال .

وكان الرازم: قد اعتقل بتاريخ 2/4/2013، ووجهت له المحكمة الإسرائيلية بتهمة الضلوع في أعمال المقاومة، حيث تنقل في عدة سجون وأفرج عنه من سجن "النقب" الصحراوي .

وقامت عائلة الرازم باستقبال أسيرها المحرر أمجد في العيزرية وسط حضور عدد من الأهالي والأقارب والأصدقاء، وألقيت الكلمات التي هنأت فيها الأسير الرازم، وتمنت الإفراج عن بقية الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال  

وقال الأسير المحرر أمجد الرازم لصحيفة القدس دوت كوم، أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يدخلون في اشتباكات مع قواته على أمور قد يراها من بالخارج بسيطة، وهي احتياجات يومية طبيعية يُمعن الاحتلال في حرمان الأسرى منها بغرض التنكيل بهم .

وأضاف: "إن الأسرى يدفعون ثمن كل حق أساسي ينتزعونه من إدارة السجون، بأن يجوعوا ويُضربوا ويتعرضوا لمحاكمات جائرة، في حين يعتبر الاحتلال حصولهم على حقوقهم امتيازًا" .

وتمنى الأسير المحرر الرازم أن ترى كل الأمهات فرحة والدته بخروجه من معتقل الاحتلال، وللأسيرات الفرج القريب، مؤكّدًا أنهن يعانين بشدة وأن الاحتلال لا يفرق بينهن وبين الأسرى الرجال ويدخل معهن في  اشتباكات عنيفة .