ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ169: شهداء وجرحى برفح .. تواصل التنكيل وجرائم الاحتلال بمجمع الشفاء الطبي

23/03/2024 الساعة 10:32 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- استشهد خمسة فلسطينيين بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في غارة نفذتها طائرات الاحتلال على شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر محلية: استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً مكونًا من طابقين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح، ما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص، في تقديرات غير نهائية، وإصابة آخرين.

ولليوم السادس على التوالي: تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية بتطويق وحصار مجمع الشفاء الطبي بغزة والمناطق المحيطة به؛ وسط شهادات مروعة عن انتهاكات قام بها جيش الاحتلال بحق الأهالي والنازحين وحتى المرضى بالمكان.

وأعلن جيش الاحتلال صباح اليوم؛ بأنه: اعتقل أكثر من 800 شخص وقتل 170 آخرين بمجمع الشفاء الطبي بغزة.

من ناحيته: قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان إن "جيش الاحتلال يهدد بقصف وتدمير مباني مجمع الشفاء الطبي فوق رؤوس الطواقم الطبية والنازحين ومن بداخله أو الخروج للتعذيب والإعدام". مُحملاََ: الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجريمة المنظمة ضد مجمع الشفاء الطبي التي يرتكبها جيش الاحتلال بوحشية .

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من تشرين أول/ اكتوبر الماضي، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 32 ألف شهيد وحصيلة الجرحى إلى أكثر من 74 ألف منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك في حصيلة غير نهائية حيث لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

آخر التطورات :

جرحى ومرضى استشهدوا في مجمع الشفاء المحاصر جراء منع الاحتلال العلاج والغذاء عنهم

آليات الاحتلال تطلق قذائف وأعيرة نارية بشكل كثيف في المناطق الشمالية الغربية لمحافظة خان يونس

غارات إسرائيلية تستهدف عدة مناطق في شمال ووسط قطاع غزة

قصف مدفعي إسرائيلي عنيف يستهدف منطقة المواصي غرب خان يونس

سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف محيط المستشفى الأوروبي شرقي خان يونس