ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة في يومها الـ170: رفح تحت القصف وحصار مجمع الشفاء يتواصل

24/03/2024 الساعة 11:08 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، اليوم الأحد، يومها الـ170، حيث كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من غاراته وقصفه مناطق متفرقة في رفح وخانيونس ومناطق آخرى بالقطاع؛ فيما واصل حصاره لمجمع الشفاء والمحيطة به لليوم السابع.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة في القطاع، تركزت الغارات على محافظة خانيونس ووسط القطاع، فيما جددت المدفعية الإسرائيلية نسف المنازل والمربعات السكنية ومحيط مراكز الإيواء ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وفي السياق: ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32226 شهيد و 74518 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ فيما ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 84 شهيد و 106 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفقاََ لوزارة الصحة بالقطاع اليوم.

وشهدت العديد من محاور التوغل معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وشهد محيط مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، اشتباكات مع المقاومة.

وأعلن جيش الاحتلال صباحاََ: مقتل جندي من الكتيبة 932 في معارك شمالي قطاع غزة، حيث قتل الجندي في الاشتباكات بمحيط مجمع الشفاء الطبي، وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش (المعلن) إلى 596 من الضباط والجنود منذ بدء معركة طوفان الأقصى، من بينهم 252 قتيلا في المعارك البرية داخل غزة.