ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة بيومها الـ352: شهداء بينهم أطفال بغارات الاحتلال المتواصلة والقسام تتحدى الاحتلال برفح

22/09/2024 الساعة 10:53 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد، يومها الـ352 على التوالي على وقع تصعيد الاحتلال من مجازره في مناطق القطاع، وتواصل القصف على مناطق متفرقة خصوصاً مراكز النزوح التي يتجمع فيها المدنيون بعدما دمرت منازلهم وتقطعت بهم السبل.

وشهدت الأيام الأخيرة ارتفاعاً في حصيلة الشهداء جراء تصاعد القصف العنيف على مخيمات النزوح، إذ أسفرت مجزرة ارتكبها طيران الاحتلال في مدرسة إيواء بحي الزيتون، عن إرتقاء أكثر من 22 شهيداً وعدد كبير من الجرحى. وأعلن الدفاع المدني استشهاد 43 فلسطينياً بينهم 14 طفلاً وخمس سيدات على الأقل إحداهمن حامل؛ وإصابة آخرين بينهم تسعة أطفال بحالات بتر، في قصف إسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع منذ صباح السبت وحتى ساعات المساء.

ميدانياََ: ارتقى عدد من الشهداء والجرحى جرّاء استهداف الاحتلال لمنزل لعائلة "دواس" في متطقة الحكر في دير البلح وسط قطاع غزة؛ في حين ارتقى شهيد وأصيب آخر جراء إطلاق طائرة "كواد كوبتر" إسرائيلية النار صوب مواطنين في محيط "تبة النويري" غربي النصيرات؛ كما وصل 4 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي بخانيونس منذ فجر اليوم نتيجة غارات إسرائيلية على جنوب خانيونس وشمال رفح .

من جهتها: أفادت "مراسلتنا" من أطراف رفح بأن قذائف المدفعية لم تتوقف منذ ساعات الفجر الأولى شمالي مدينة رفح في حين تدور اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة وسط المدينة.

وفيما أعلن جيش الاحتلال أخيراً أنه "دحر" لواء حماس في رفح، تظهر إعلانات كتائب القسام خلاف ذلك من خلال سلسلة عمليات استهدفت جنود وآليات الاحتلال آخرها السيطرة على آلية مفخخة وتفكيكها.

إعلانات كتائب القسام أمس السبت وحده :

- نشرت كتائب القسام مشاهد قالت بأنها من استيلاء مجاهديها على آلية عسكرية مفخخة وطائرات مسيرة في المنطقة الشرقية لمدينة رفح جنوب القطاع .

- كتائب القسام تستهدف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" شرق حي التنور  بمدينة رفح جنوب القطاع

- تمكن مجاهدو القسام من استهداف منزلين تحصن بداخلهما عدد من جنود الاحتلال بـ 4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور بمدينة رفح جنوب القطاع ورصد مجاهدونا هبوط الطيران المروحي للإخلاء