ads image ads image ads image
علم 24

اخر الاخبار

رغم قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار .. الحرب على غزة تتواصل لليوم الـ172 .. غارات على الشمال ومجزرة برفح

26/03/2024 الساعة 10:35 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المحاصر، اليوم الثلاثاء، يومها الـ172، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، من قصفه المدفعي والجوي لمناطق مختلفة في قطاع غزة المحاصر ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

في رفح جنوب القطاع: ارتكب جيش الاحتلال مجزرة مروعة بعد قصفه لاستراحة عائلية تعود لعائلة أبو نقيرة في حي مصبح شمال مدينة رفح؛ ماأدى لاستشهاد 18 مواطناََ بينهم أطفال ونساء (معظمهم نازحين).

كما ارتقى 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو حصيرة في محيط مجمع الشفاء الطبي غربي غزة.

وفي السياق: أفادت مصادر طبية باستشهاد 9 فلسطينيين غرقا وفقدان 5 آخرين في بحر غزة أثناء محاولة الحصول على مساعدات ألقيت من الجو.

فيما تجدد القصف الإسرائيلي وإطلاق النار على مناطق شمال القطاع، واستهدف القصف مدينة بيت حانون، ومنطقة بيت لاهيا، فيما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على مدينة دير البلح، وقصفت منزلا لعائلة الحميدي في منطقة بركة الوز بمخيم المغازي وسط القطاع.

كما وسع جيش الاحتلال حربه ضد القطاع الصحي والمستشفيات في القطاع، حيث تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية استهداف قوات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي المحاصر منذ أسبوع؛ بينما تنكل قوات الاحتلال بالمرضى والجرحى والكوادر الطبية داخل المستشفى.

وفي سياق متصل: قال المتحدث باسم الهلال الأحمر إن "قوات الاحتلال أجبرتنا على إخلاء مستشفى الأمل بخانيونس" محذراً: من تدمير المنظومة الصحية بغزة بسبب تهديد المستشفيات.

آخر التطورات الميدانية :

- آليات الاحتلال تتوغل على أطراف مخيم الشاطئ من اتجاه مجمع الشفاء الطبي وتحاصر منزلا بالمنطقة وتنادي بمكبرات الصوت على شبان بتسليم أنفسهم.

- جيش الاحتلال يواصل نسف مزيد من المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

- طائرة مروحية إسرائيلية تطلق النار خلال اشتباكات مع المقاومة في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

- قصف مدفعي واشتباكات في منطقة الحي الياباني والسطر الغربي غربي مدينة خانيونس.