ads image ads image ads image
علم 24

منوعات

لأجل غزة: شقيقان في السويد يُنتجان مشروب (كولا فلسطين الغالية)

05/03/2024 الساعة 10:23 (بتوقيت القدس)

ستوكهولم: تمكن شقيقان فلسطينيان سويديان، من إنتاج مشروب غازي يحمل اسم "الغالية فلسطين كولا" ليكون منتجاً بديلاً عن شركة "كوكا كولا" الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة المحاصر.

وأظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، إقدام الشقيقين على إنتاج كميات من المشروب الغازي "الغالية فلسطين كولا"، في إطار التضامن مع الفلسطينيين.

مقطع الفيديو يظهر كميات كبيرة من المشروب الغازي في مدينة مالمو السويدية، مكتوب عليها باللغتين السويدية والإنجليزية "الغالية فلسطين كولا".

وكانت شركة "كوكاكولا" من العلامات التجارية التي شملتها حملات المقاطعة، التي نظمها نشطاء مؤيدين لفلسطين، بسبب دعمها للاحتلال الإسرائيلي.

يشار: إلى أن دولاً عربية وإسلامية، تشهد حملات مقاطعة واسعة الانتشار على مختلف الصعد للمنتجات والشركات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي 27 فبراير/شباط 2024، أشعلت جماهير فريق الزمالك المصري المدرجات بهتافاتهم ضد شركة "كوكا كولا"، وذلك خلال مباراة نهائي السوبر المصري للكرة الطائرة رجال مع الأهلي.

وخصّت جماهير الفريق المصري شركة كوكا كولا بالهتافات، بسبب تقارير تحدثت عن قرب اتفاق رعاية تقدمه الشركة للفريق، في الوقت الذي تواجه فيه منتجات كوكا كولا مقاطعة شعبية واسعة في مصر، ودول عربية وعالمية.

وفي تركيا: قال رئيس مجموعة "الأناضول" القابضة التركية التي تمتلك "كوكا كولا تركيا" - تونجاي أوزيلهان، عزم المجموعة على إجراء تعديل على اسم علامتها التجارية عبر إضافة حرف "A"، في خطوة لتنجب المقاطعة الواسعة التي طالت منتجات الشركة عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على قطاع غزة الذي تحاصره أصلاََ منذ أكثر من 15 عاماََ؛ مخلفة قرابة الـ100 ألف بين شهيد وجريح ومفقود عدا عن الدمار الواسع الذي أحدثته بمدن القطاع ماأدى لتغير معالمها بالكامل.