ads image ads image ads image
علم 24

شركات ومؤسسات

مجموعة اليازجي للمشروبات تشارك في إطلاق مبادرة "كورنيش غزة نظيف"

25/05/2023 الساعة 03:57 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - شاركت مجموعة اليازجي لتعبئة المشروبات الخفيفة في إطلاق مبادرة "كورنيش غزة نظيف" الثلاثاء الماضي، والتي تنفذها بلدية غزة بحضور عدد من الشركات ومؤسسات المجتمع المدني في إطار تنفيذ أنشطة المسؤولية المجتمعية للشركة في قطاع غزة .

من جهته؛ أكد مدير التخطيط والتطوير - همام اليازجي في كلمة له خلال حفل الانطلاق على دور كافة المؤسسات في تعزيز وبناء الشراكات مع السلطات المحلية للتكاتف والنهوض سوياً بمجتمع أفضل .

وكانت بلدية غزة قد أعلنت عن مبادرة "كورنيش غزة نظيف" التي تهدف إلى توعية المصطافين وحثهم على الحفاظ على نظافة وجمال مدينتهم وتعتبر المبادرة فرصة مثالية للتغيير المطلوب على المدى البعيد.

وتستمر المبادرة لمدة 200 يوم وتم اختيار أعداد من المتطوعين وفقاً لخطة البلدية والشركاء حيث سيتم توزيعهم على محطات شاطئ بحر غزة لمسافة 2700 متر كما سيتم تنفيذ فعاليات ميدانية كبيرة في 7 تجمعات عامة على الواجهة البحرية .

وأوضح "اليازجي" بأن مجموعته بصدد تنفيذ العديد من النشاطات المجتمعية التي من شأنها المحافظة على النسيج المجتمعي الشبابي وتعزيز مكانة مدينة غزة، وقال:" دعونا نعمل معاً ونتكاتف جميعاً لدعم هذه المبادرة وإطلاق مبادرات مجتمعية أخرى لنعزز هذه الثقافة في مدارسنا وجامعاتنا لأن الجيل الجديد هم أساس المجتمع".

و يعتبر كورنيش غزة المتنفس الوحيد للمواطنين بغزة َحيث يقدر عدد المصطافين على الشاطئ بـ 50 ألف شخص يومياً فيما يستفيد مواطنون آخرون من الشاطئ بمشاريع صغيرة كالأكشاك وقوارب السياحة.

ووجه اليازجي شكره وامتنانه للجهات القائمة على المبادرة على رأسها بلدية غزة ممثلة برئيسها الدكتور يحيى السراج وكافة الطواقم العاملة فيها والمتطوعين والمشرفين على المبادرة .

من جانبه؛ رحب رئيس بلدية غزة - يحيى السراج بكل المشاركين في مبادرة "كورنيش غزة نظيف" والتي اعتبرها جهداً شعبياً واجتماعياً للمحافظة على كورنيش غزة خلال 200 يوم بمشاركة متطوعين وداعمين من القطاع الخاص المحلي والشركات والمؤسسات المحلية لتوفير مساحة آمنة ونظيفة للمواطنين .