ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اسرى

محدث|| قبل يوم من حريته .. الاحتلال ينقل ماهر يونس إلى معتقل أوهالي كيدار

18/01/2023 الساعة 12:02 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - نقلت إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، عميد الأسرى ماهر يونس من سجن النقب إلى معتقل "أوهالي كيدار" في بئر السبع  .

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه: إن "إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير يونس، المقرر الإفراج عنه غدًا الخميس، بعد 40 عاما في الأسر، من سجن النقب إلى أقسام العزل في معتقل "أوهالي كيدار" قرب بئر السبع، وفق وفا" .

ومن جانبٍ آخر، قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت نديم يونس -شقيق الأسـير المحرر كريم يونس- قبل يوم واحد من الإفراج عن ابن عمه ماهر يونس الذي قضى 40 عاماً في الأسر" .

وتترقب عائلة الأسير ماهر يونس (65 عامًا) من قرية عرعرة في منطقة المثلث، الدقائق والساعات المقبلة، لاحتضان ابنها الذي سيتحرر بعد قضاء 40 عامًا في سجون الاحتلال .

وقبيل تحرر يونس، فرضت شرطة الاحتلال تقييدات عدة أمام العائلة، منها منع نصب خيمة لاستقبال المهنئين، وعدم رفع العلم الفلسطيني، وعدم بث أهازيج وأناشيد وطنية عبر مكبرات الصوت، ومنع تجمهر مواطنين، وعدم إظهار أي شكل احتفالي .

وفي وقت سابق من اليوم؛ قالت هيئة الأسرى بأن قوات الاحتلال اقتحمت سجن النقب قسم 10 وأخرجت منه عميد الأسرى ماهر يونس، وحرمته من وداع رفاقه الأسرى والتسليم عليهم .