ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اسرى

هيئة الأسرى تكشف تفاصيل الحالة الصحية للأسير محمد صفران

20/02/2023 الساعة 12:35 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، تفاصيل الوضع الصحي والمعاناة الكبيرة التي يعيشها الأسير المريض محمد صفران( 46 عامًا)/ رام الله، بعد زيارة محامية الهيئة شيرين عراقي له، في عزل مجدو .

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الأسير يمر في وضع صحي سيء للغاية، حيث يعاني من التهاب في الكلى يتطلب الخضوع لجلسات غسيل، وأوجاع و ورم في الأرجل، ومنذ فترة أصبح يتقيأ دم بعد كل وجبة، كما أن عضلة القلب لديه ضعيفة جدا .

وأضافت: "إضافة إلى حساسية وضعه الصحي، يتواجد الأسير بالعزل الانفرادي منذ قرابة العام، وقد تم تمديد عزله لمدة 6 شهور اضافية حتى تاريخ 6/2023، كما يخضع لعقوبة الحجز على أموال الكانتين الخاصة به، بحجة أن الأسير يدين لدولة الاحتلال بمبالغ مالية متراكمة تصل الى 71288 شيقل، وفي نفس الوقت ترفض سلطات الاحتلال السماح لعائلته بوضع أي مبلغ مالي في حسابه لكي يستطيع أن يعتاش منه داخل المعتقل" .

وتابعت: "ونتيجة لذلك لا يستطيع الأسير شراء أبسط الأمور الحياتية كالمنظفات والطعام، لا سيما أن وجبات الطعام التي تقدمها إدارة المعتقل له وجبات نيئة، ومؤخرا بات يشتكي من ظهور بثور على جلده، بسبب عدم امتلاكه شامبو للاستحمام" .

وقالت محامية الهيئة أن الأسير يهدد بخوض إضراب عن الطعام، ويضيف" أما الحياة الكريمة أو الشهادة، لا أستطيع إكمال الحياة والسجن بهذا الشكل، ولا يعقل أنه منذ 11 شهر لم يتم تحديد موعد لمحاكمة لفك وانزال حجز الكانتين" .

علما أن صفران معتقل منذ الـ 2017، بعد أن نفذ عملية دهس لجنود بالقرب من مدينة "ريشون لتسيون"، وصدر بحقه حكما بالسجن لـ8 سنوات، وكان قد أُصيب وقت الاعتقال برجله ويده ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته، وهذا هو الاعتقال الثاني للأسير، حيث أمضى مسبقا 4 سنوات .