ads image
علم 24 حرب الإبادة بـغزة تدخل عامها الثاني
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة بيومها الـ369: مجازر جديدة بحق النازحين وتحذيرات من تكرار سيناريو مجمع الشفاء

09/10/2024 الساعة 08:24 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، الهجمات البرية والجوية والبحرية على قطاع غزة، وذلك مع دخول الحرب على غزة يومها الـ369، وسط استهداف مباشر لخيام النازحين وارتكاب مجاز جديدة بحق النازحين خلفت عشرات الشهداء والجرحى.

وطالب جيش الاحتلال 3 مستشفيات شمالي قطاع غزة بإخلائها فوراََ، مهدداََ: بأنها ستواجه نفس مصير مستشفى الشفاء بالتدمير والقتل والاعتقال.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة من تكرار سيناريو تدمير مجمع الشفاء الطبي. مؤكداََ: رفضه تهديدات الاحتلال للمستشفيات بالإخلاء.

ومع تواصل العلمية العسكرية الإسرائيلية شمالي قطاع غزة، تزداد الأوضاع الإنسانية خطورة في المحافظة الشمالية للقطاع، مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، وفرضه حصارا مشددا عليها، ومنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء.

من جهته: أفاد الزميل الصحفي - أنس الشريف من شمال قطاع غزة بأن: "الاحتلال يحاصر مخيم جباليا من جهات عدة وتتقدم آلياته في مختلف مناطق محافظة شمال غزة للمرة الثالثة خلال حرب الإبادة .. هذا الهجوم العسكري الأشد عنفاََ على الإطلاق يأتي متبوعاََ بقصف مدفعي عشوائي وإطلاق النار على كل من يتحرك في الشوارع .. هذا أصعب وقت على الناس هناك" .

من جهته: أفادت مصادر صحية بإرتقاء 17 شهيداََ بقصف إسرائيلي استهدف مناطق عدة بالقطاع منذ فجر اليوم .