ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

ارتفاع حصيلة مجزرة الاحتلال في مواصي خانيونس إلى 90 شهيداََ والصحة العالمية تعلن حشد قدراتها لمعالجة الجرحى

14/07/2024 الساعة 10:19 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - أفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مواصيخان يونس جنوب قطاع غزة، أمس السبت، إلى 90 شهيداََ، نصفهم من الأطفال والنساء، و300 جريح، بينهم إصابات حرجة وخطيرة.

وكانت طائرات الاحتلال الحربية شنت عدة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي التي تعج بخيام النازحين، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات، بينهم عناصر من طواقم الإنقاذ والإسعاف خلال محاولتهم إخلاء الشهداء والمصابين.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد صنّف مواصي خان يونس كـ"منطقة آمنة" بعد "أوامر" أصدرها للمواطنين في أيار/مايو الماضي بإخلاء أنحاء أخرى في قطاع غزة.

كما ارتفعت حصيلة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، إلى 20 شهيدا وعشرات الجرحى، بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مصلى قرب المسجد الأبيض في المخيم.

من جهته: قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية - تيدروس غيبرييسوس، إن المنظمة وشركاءها يستجيبون للإصابات الناجمة عن سلسلة القصف الجوي الإسرائيلي على منطقة المواصي في خانيونس جنوب قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد 90 مواطناََ وإصابة 294 بجروح غالبيتها خطيرة وفقدان أثر الكثيرين تحت الأنقاض.

وقال "غيبرييسوس" على حسابه على موقع "إكس" - تويتر سابقاََ: إن 134 مصاباََ بجروح بالغة أدخلوا إلى مجمع ناصر الطبي بخانيونس الذي يواجه ضغوطاََ كبيرة بسبب تدفق الجرحى. مشيراََ: إلى أن موظفي منظمة الصحة العالمية موجودون بالمستشفى إلى جانب فريقي طوارئ طبيين لمعالجة المصابين.

وأرسلت المنظمة 50 سريرا قابلاََ للطي و50 نقالة لزيادة قدرات المستشفى، لافتا إلى أن بعض الجرحى نقلوا إلى مستشفى ميداني في دير البلح؛ حيث أوفدت منظمة الصحة العالمية إمدادات طبية لتغطية الاحتياجات العاجلة لـ 120 مريضاََ.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38443 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88481 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.