ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة بيومها الـ337: شهداء وجرحى في مجازر متواصلة بمناطق القطاع المتفرقة

07/09/2024 الساعة 10:18 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - مع دخول حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، اليوم السبت، يومها الـ337، واصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة موقعاََ 33 شهيدا وعشرات الجرحى منذ فجر أمس الجمعة، إلى جانب استشهاد 4 وإصابة 15 في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي القطاع.

وأفادت مصادر محلية: باستشهاد 5 فلسطينيين بينهم طفل يقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي بالحساينة غرب النصيرات.

كما ارتقى عدد من الشهداء والجرحى في غارات استهدفت إحدى الشقق السكنية بمخيم البريج وسط قطاع غزة، واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط الملعب البلدي في منطقة أرض المفتي شمال شرق مخيم النصيرات.

وفي شمالي القطاع: أصيب 33 فلسطينيًا على الأقل في قصف مدفعي إسرائيلي عشوائي على منازل الأهالي في محيط مسجد القسام بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحفية: باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة.

كما أفادت مراسلتنا: ارتقاء شهيدان وعدد من الجرحى في استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين شمالي مدينة رفح، صباح اليوم.

من جانبه: قال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني في غزة - محمود بصل إن "المكان المستهدف خيمة تؤوي نازحين داخل أسوار مدرسة حليمة السعدية".

وسبق لجيش الاحتلال أن قصف مدارس تؤوي نازحين بذريعة استخدامها من قبل المقاومة، مما تسبب في استشهاد عدد كبير من المدنيين وأدى إلى موجة إدانات دولية وأممية.

ونفذ الاحتلال عمليات نسف متتالية جنوب حي الصبرة بمحيط الكلية الجامعية جنوبي مدينة غزة.

وفي منطقة النصر غربي مدينة غزة: أفادت مصادر صحفية باستشهاد فلسطينيين، بينهم أطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا في المنطقة.

وفي الجنوب، استشهد 5 على الأقل وأصيب 10 آخرون، بينهم أطفال، في قصف على شقة وسط مدينة خان يونس،وقد تم نقل الشهداء والمصابين إلى مستشفى ناصر بالمدينة، كما استهدفت مدفعية الاحتلال حيي الفخاري والعمور شرق خانيونس.

وبدعم أميركي: يشن الاحتلال منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.