ads image
علم 24 348 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة في يومها الـ345: قصف على مخيمي جباليا والنصيرات ونسف منازل "بالجملة" برفح

15/09/2024 الساعة 08:38 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - تتواصل الحرب الإسرائيلية المُدمرة على قطاع غزة لليوم الـ345 على التوالي، التي يرتكب خلالها جيش الاحتلال الإسرائيلي كل أشكال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية في القطاع الذي يعاني دماراً هائلاً ومجاعة قاتلة؛ والتي خلفت الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود.

ميدانياََ: أكدت "مراسلتنا" بأنه ومنذ الأمس لم يتوقف دوي الانفجارات الضخمة في مدينة رفح والناتجة عن نسف قوات الاحتلال لمنازل المواطنين وللمربعات السكنية هناك ماأدى لاشتعال النيران في منازل المواطنين .. عدا عن عدة غارات متفرقة تستهدف شمالي وغربي المدينة. كما استشهد الصحفي - عبد الله شكشك بنيران طائرة مسيرة إسرائيلية في رفح.

من ناحيته: ارتقى 3 شهداء ومصابون في غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل غربي مخيم النصيرات وسط القطاع كما وقع عدد من الجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاََ في محيط مستشفى اليمن السعيد بمخيم جباليا شمالي القطاع.

إلى ذلك: أبلغ رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي - هرتسي هليفي، مساء السبت، عائلات الأسرى المحتجزين في قطاع غزة بأن عملية إعادة ذويهم ستصبح أصعب مع مرور الوقت.

جاء ذلك خلال لقاء وصفته القناة "12" العبرية الخاصة بأنه كان "عاصفاً". وقال "هليفي" لممثلين عن تلك العائلات: إن "إعادة الرهائن من غزة تصبح أكثر تعقيداً مع مرور الوقت".

وفيما يتعلق بموعد نهاية حرب غزة قال هليفي لممثلي عائلات الأسرى إنه "لا يعرف متى ستنتهي". وأضاف أن "الجيش ليس قريباً من تحقيق ذلك".

وفي السياق: انطلقت مساء أمس السبت، مظاهرات ضخمة في الأراضي المحتلة، طالب فيها المستوطنين بعقد صفقة تبادل أسرى مع غزة فوراََ: عمليات الجيش نجحت في تحرير 8 مختطفين أحياء بينما قتل ٢٧ في الأسر أو أثناء عمليات فاشلة .. "أحياء، أحياء، نريدهم أحياء".