ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الشاباك يزعم إحباط عملية تفجيرية لحزب الله استهدفت مسؤولاََ أمنياََ سابقاََ

17/09/2024 الساعة 02:11 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - ادعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الثلاثاء، أنه تمكن من إحباط محاولة لاغتيال شخصية أمنية بارزة سابقة، بتوجيه من حزب الله اللبناني، باستخدام عبوة ناسفة من نوع "كليمغور"، كان من المقرر تفجيرها في الأيام المقبلة. زاعماََ: أن الجهة المسؤولة عن العملية هي ذات الخلية التي حاولت تنفيذ هجوم في "حديقة ياركون" في تل أبيب، خلال أيلول/ سبتمبر 2023.

وفيما يلي نص بيان الشاباك كاملاََ :

"كشف النقاب انه في عملية مشتركة لجهاز الامن العام الشاباك تم إحباط عملية إرهابية بواسطة عبوة ناسفة لحزب الله الإرهابي كان يخطط لها ان تستهدف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية وكان يخطط لتنفيذها في الأيام القليلة المقبلة".

"خلال العملية كشف جهاز الشاباك عبوة ناسفة من نوع كليماغور التي يعرف بإستعمالها من قبل حزب الله والتي كانت مخصصة لاستهداف الشخصية. وكانت العبوة الناسفة مرتبطة بجهاز تفعيل عن بعد والذي كان يحتوي على كاميرا وهاتف نقال بهدف تفعيلها من قبل حزب الله من لبنان".

"لقد حالت الجاهزية العملياتية وأنشطة القوات دون تنفيذ هذه العملية الارهابية التي كانت في مراحل تنفيذها الأخيرة".

"لقد تم اطلاع الشخصية المذكورة من قبل الجهات الأمنية وتم إرشادها بناء على ذلك، في هذه المرحلة لا يمكن الإفصاح عن مزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

"يذكر ان الحديث عن عبوة ناسفة مشابهة لعبوة الكليماغور التي استخدمها حزب الله الإرهابي في يوم 15/9/23 في بارك هياركون في تل أبيب والتي كان يخطط استعمالها لاستهداف مسؤول إسرائيلي".

"التقديرات في المؤسسة الأمنية تشير إلى وقوف الجهات داخل حزب الله المتورطة في الحادث الحالي خلف العملية في شهر أيلول 2023، حيث كانت هذه الشبكة الإرهابية تحت المتابعة لفترة طويلة .. سيواصل جهاز الأمن العام العمل مع شركائه في المؤسسة الأمنية مستخدمًا كافة قدراته لرصد واحباط أنشطة حزب الله الإرهابية".