ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

حرب غزة بيومها الـ349: تواصل الغارات يوقع مزيد من الشهداء وجرحى .. "إسرائيل" تقدم مقترحاََ جديداََ لإنهاء الحرب

19/09/2024 الساعة 08:02 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24 - شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينة غزة شمالي القطاع ما أوقع شهداء وجرحى، وذلك مع دخول الحرب، اليوم الخميس، يومها الـ349، وسط تواصل الاستهدافات للمدنيين والمنازل السكنية في شتى أنحاء القطاع.

من جهته: أعلن الدفاع المدني بغزة استشهاد أحد عناصره "الرقيب مصعب الكردي" وزوجته الحامل في قصف إسرائيلي استهدف منزل بمنطقة الفاخورة في مخيم جباليا شمالي القطاع غزة

كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال محيط مسجد الشوربجي في مخيم جباليا، كذلك قصف طيران الاحتلال منزلاً في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي السياق: أكدت مصادر محلية بأن الاحتلال كثف الليلة الماضية من نيرانه خاصة المدفعية في مناطق متفرقة من القطاع، وكأنه يحاول إيصال رسالة ما خاصة مع التطورات التي تشهدها الجبهة الشمالية اللبنانية.

من جهتها: توعدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، في فيديو جديد بثته مساء الأربعاء، الاحتلال الإسرائيلي بـ"طوفان من الاستشهاديين"، في إشارة إلى عزمها تنفيذ عمليات استشهادية في العمق الإسرائيلي وذلك لما يعانيه قطاع غزة والأسيرات باستمرار بسجون الاحتلال.

على الصعيد السياسي: قالت إذاعة كان إن "إسرائيل" قدمت إلى الولايات المتحدة مقترحاََ جديداَ للتوصل إلى اتفاق بغزة يتضمن: إطلاق سراح جميع المختطفين جميعهم مرة واحدة .. السماح للسنوار ومن يريد الخروج معه عبر ممر آمن من قطاع غزة .. إطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين .. نزع سلاح القطاع .. تطبيق اتفاق سلام شامل مع إيجاد آلية سيطرة أخرى في غزة ونهاية الحرب.

من جهته: علق مسؤول إسرائيلي كبير على مانشرته إذاعة "كان" قائلاََ: في ضوء الصعوبات التي تواجهها المفاوضات والوقت الذي يمر ويشكل خطراََ على حياة المختطفين .. هدفنا اقتراح "خطة ثانوية" (الخطة ب) من شأنها اختصار المراحل وكل العقبات والسماح بصفقة أسرع يمكن أن تحدث إذا خرج السنوار وتنتهى الحرب ... هذا سيسمح لنا بتحقيق أهداف الحرب وقيادة حماس في غزة ستغادر القطاع إلى مكان آمن".