ads image
علم 24 349 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب على غزة بيومها الـ346: رفح تحت القصف ومجزرة بالنصيرات

16/09/2024 الساعة 11:16 (بتوقيت القدس)

غزة - علم24- ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم الإثنين، وذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ346، وسط هجمات واسعة نفذها الاحتلال على مناطق متفرقة في القطاع.

حيث استشهد أكثر من 10 فلسطينيين وأصيب أكثر من 15 اخرين، صباح اليوم، بقصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا في محيط مقبرة القسام بمخيم النصيرات.

وتأتي هذه المجزرة الجديدة التي استهدفت المناطق المأهولة بالنازحين، في وقت وسع جيش الاحتلال من هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، وسط قصف مدفعي وغارات مكثفة تركزت في رفح جنوبي القطاع .

حيث طال القصف المدفعي المناطق الغربية والشرقية لمدينة رفح، اذ أطلقت آليات الاحتلال نيرانها صوب خيام النازحين في مواصي رفح، فيما استهدفت الدبابات الإسرائيلية المناطق الشمالية للمدينة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات مكثفة على المناطق المأهولة والمربعات السكنية، ومحيط مراكز الإيواء وخيام النازحين، وطاولت الغارات محيط منطقة الشمعة، ومخيم النصيرات، ومنطقة الزيتون، وحي الشيخ رضوان، مستشفى الأهلي العربي، ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

وفي غزة: فجعت ممرضة تعمل في المستشفى الأهلي المعمداني باستشهاد عدد من أفراد عائلتها في قصف منزلهم بمدينة غزة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و206 شهداء، بالإضافة لـ 95 ألفا و337 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من تشرين أول/ أكتوبر 2023، وفقا لبيان وزارة الصحة في غزة.