ads image
علم 24 346 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

جبهة الضفة الغربية: اقتحامات في جنين ورام الله واعتقالات بالخليل

07/09/2024 الساعة 10:40 (بتوقيت القدس)

الضفة الغربية - علم24 بعد انسحابها صباح أمس الجمعة، من مدينتي طولكرم وجنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة، بعد اجتياح واسع استمر عشرة أيام (على فترتين في طولكرم)، وخلف شهداء وجرحى ودماراً هائلاً في البنية التحتية، عادت قوات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ عملية اقتحام جديدة شملت بلدة يعبد جنوب غرب جنين، التي دخلتها بعدد من الآليات العسكرية وانتشرت في عدة أحياء منها.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة على المفرق المؤدي إلى مخيم الفوار وبلدة دورا ومدينة الخليل، شابين فلسطينيين بعدما أوقفت سيارة كانا على متنها. يأتي ذلك في ظل تواصل التنديد باستشهاد ناشطة أجنبية تحمل الجنسية الأميركية من أصل تركي، أمس الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة.

وحتى أمس الأول الخميس: ارتفع عدد الشهداء خلال الاجتياح الإسرائيلي الموسع لبلدات ومدن الضفة الغربية إلى 39 شهيداً، والجرحى إلى 145 آخرين، علاوة على عشرات المعتقلين، وفق أرقام رسمية فلسطينية، فيما بلغ إجمالي عدد الشهداء في الضفة 691، إضافة إلى أكثر من خمسة آلاف و700 مصاب، وما يزيد على عشرة آلاف و400 معتقل، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

أبرز التطورات الميدانية :

مستوطنين يعتدون على رئيس مجلس قروي بمسافر يطا

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في رام الله

أبرز تطورات يوم أمس الجمعة

دمار غير مسبوق بعد انسحاب الاحتلال من جنين وطولكرم

سرايا القدس تنعى 13 مقاتلاً استشهدوا خلال اجتياح شمال الضفة

قوات الاحتلال تقتل متضامنة أميركية جنوبي نابلس

الفلسطينيون يشيعون جثامين 11 شهيداً في جنين وطولكرم

بدء تهيئة مؤقتة للشوارع وإعادة الخدمات في جنين

قوات الاحتلال تنسحب من طولكرم ومخيمها

قوات الاحتلال تنسحب من مدينة جنين ومخيمها