ads image
علم 24 352 يوماََ و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الاحتلال يقمع المصلين في خيمة حي البستان بالقدس و"حماس": جريمة وحشية

21/07/2023 الساعة 06:36 (بتوقيت القدس)

القدس - علم24 - قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلين الذين أدوا صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام المقامة في "حي البستان" ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ضد مخططات الاحتلال لهدم المنازل وتهجير المواطنين واستهداف ممتلكاتهم .

ووفقاََ لمصادر محلية؛ فإن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت صوب المصلين، ورشّتهم بالمياه العادمة، واعتدت عليهم بالضرب .

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت مؤخراً المواطن نضال الرجبي بهدم منزله في حي البستان ببلدة سلوان، ضمن سياسة التهجير القسري للفلسطينيين من القدس المحتلة .

من جهتها؛ قالت "حماس" إن مهاجمة قوات الاحتلال للمعتصمين في خيمة حي البستان بالقدس المحتلة وإطلاق النار وقنابل الغاز عليهم ورشهم بالمياه العادمة خلال أدائهم صلاة الجمعة هي جريمة وحشية واعتداء على حرية العبادة، ضمن مخططات الحرب الدينية التي يشنها الاحتلال على شعبنا بكل صلف وهمجية .

وأضاف الناطق بإسم الحركة بالقدس - محمد حمادة في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن "هذه الجريمة الجديدة تأتي ضمن مخططات الاحتلال الخبيثة الرامية لتهجير أهلنا في القدس وتصفية الوجود الفلسطيني في المدينة، وأن الاحتلال وحكومته الفاشية يتحملون المسؤولية الكاملة عن تبعاتها". مؤكداََ؛ أن عدوان الاحتلال الصهيوني لن يكسر إرادة شعبنا في الصمود والثبات ومواجهة مخططاته في القدس والمسجد الأقصى المبارك، ولن يستطيع زعزعة إيمان شعبنا في حقه في المقاومة حتى تحقيق النصر والتحرير والعودة .

ودعا "حمادة" أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ضرورة نصرة أهلنا في القدس، وإلى فضح جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته على جرائمهم المستمرة وانتهاكاتهم للقوانين والمواثيق الدولية كأبسط مقتضيات العدالة، ونصرة القضية الفلسطينية على طريق الخلاص من الاحتلال .