ads image
علم 24 337 يوما و #غزة_تباد
علم 24

اخر الاخبار

الحرب تحرم 39 ألف طالب وطالبة في غزة من تقديم امتحانات التوجيهي

20/06/2024 الساعة 12:28 (بتوقيت القدس)

رام الله - علم24 - قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إن الحرب الإسرائيلية الدموية المتواصلة على قطاع غزة لليوم الـ258، حرمت نحو 39 ألف طالب وطالبة من تقديم امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) المقرر البدء بها، بعد غدٍ السبت.

وأوضح المتحدث بإسم الوزارة - صادق الخضور، في بيان لوسائل الإعلام، اليوم الخميس، أن 450 طالبا من طلبة الثانوية العامة استشهدوا هذا العام جراء العدوان، بينهم 20 طالبا من الضفة الغربية.

ولفت: إلى أنه من المقرر أن يلتحق 1320 طالب وطالبة في اختبارات التوجيهي في 29 دولة عربية، بينهم 1090 يتواجدون في مصر، مشيرا إلى أن طواقم الوزارة افتتحت أكبر قاعة في مصر، إضافة لافتتاح قاعات خاصة في روسيا، وتركيا، وقطر، فيما ستعقد الاختبارات في سفارات بقية الدول.

وأكدت الجهات الحكومية في قطاع غزة أنّ الاحتلال ضيّع بشكلٍ ممنهج العام الدراسي على طلبة المدارس والجامعات ودمر مستقبلهم ضمن استمرار الحرب الدموية منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023.

وتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن حرب الإبادة الجماعية، استهداف وتدمير مئات المدارس والجامعات بشكلٍ كلي وجزئي، فضلا عن قتله مئات طلبة الثانوية العامة، بقصف المنازل فوق رؤوسهم أو استهدافهم في منازلهم أو بأماكن نزوحهم بمراكز الإيواء والخيام.

وبحسب وزارة التربية والتعليم: فإن 5881 طالباََ استشهدوا و9899 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر على قطاع غزة والضفة.